آخر الأخبار

النيابة السعودية تستدعي "مروجي شائعات" أطلقتها "جهات معادية"

لندن– عربي21 الثلاثاء، 18 يناير 2022 04:06 م بتوقيت غرينتش

استدعت النيابة السعودية، الإثنين، أشخاصا قالت إنهم "شاركوا" في دعم شائعات تروجها جهات "معادية خارجية".


وقالت النيابة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إنها "رصدت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بإنتاج وترويج شائعات لا أساس لها من الصحة تتعلق بإحدى الفعاليات مؤخرا، بتنسيق ودعم من جهات معادية خارجية كانت مسؤولة عن أغلب المشاركات المرصودة".

 

اقرأ أيضا: راقصات شبه عاريات بمهرجان في جازان السعودية (فيديو)

وأضاف البيان أنه "انساق وراء تلك الشائعات أشخاص شاركوا في الترويج لها من داخل المملكة، حيث استدعتهم النيابة العامة، ويجري العمل على استكمال الإجراءات الجزائية بحقهم"، دون تفاصيل عن عددهم أو هوياتهم.


وأشارت النيابة في بيانها إلى أن هذه الأفعال يترتب عليها عقوبات مغلظة تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال (800 ألف دولار) ومصادرة الأجهزة المستخدمة.


وأوضحت أن "نشر الشائعات حول أي أمر من الأمور المتعلقة بالنظام العام، أوالترويج لها، أو المشاركة فيها خصوصًا تلك التي يكون منشؤها جهات معادية تُدار من الخارج، يعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وفقًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية ونظام الإجراءات الجزائية".


ولم تذكر النيابة أي تفاصيل إضافية عن عدد الموقوفين أو هوياتهم، كما أنها لم تقدم أي معلومات تتعلق بالفعالية المعنية بالبيان.


ويأتي البيان تزامنا مع استياء شريحة واسعة من السعوديين، من بعض الفعاليات الترفيهية، التي يرونها غير مناسبة ضمن "المجتمع السعودي المحافظ" لا سيما في مهرجان "ميدل بيست" الغنائي بموسم الرياض الذي أقيم بين 16 و19 كانون الأول/ ديسمبر 2021 ومهرجان جازان الشتوي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا