آخر الأخبار

ابن سلمان يستقبل المبعوث الروسي الخاص لسوريا

لندن- عربي21 الجمعة، 21 يناير 2022 06:06 ص بتوقيت غرينتش

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في الرياض، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرينتيف.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، الخميس، فقد ناقش الطرفان خلال الاستقبال أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرضا تطورات الأحداث في سوريا.

 

 

— واس الأخبار الملكية (@spagov) January 20, 2022

 


وحضر الاستقبال وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.


في حين حضر من الجانب الروسي مبعوث وزير الخارجية مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السفير ألكسندر كينشاك.

 

اقرأ أيضا: قراءة في الموقف السعودي من النظام السوري


وكشف نائب وزير خارجية النظام السوري، بشار الجعفري، في وقت سابق، حقيقة التواصل الرسمي بين سوريا والسعودية، مؤكدا أن "الرياض لا تزال تطبق أجندة غير عربية"، وفق تعبيره.


وقال في حوار مع قناة "الميادين"، إن "السياسة السعودية ما زالت مرهونة بالأجندة الأمريكية الغربية"، مؤكدا أن "سوريا أكبر من أن تتعامل مع موظف سعودي هنا أو هناك"، في إشارة إلى تصريحات المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، التي هاجم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.


ونفى أي تواصل رسمي بين البلدين، قائلا: "جرت بعض اللقاءات الأمنية، لكنها لم تسفر عن شيء، لكن رسميا لا توجد أي اتصالات على الإطلاق".

 

ومؤخرا، زاد التطبيع العربي مع النظام السوري، وسط مطالب دول عربية بعودة دمشق إلى الجامعة العربية، الأمر الذي ترفضه المعارضة السورية.

 

اقرأ أيضا: أكاديمي سعودي يحذر من مخاطر تطبيع العلاقات مع نظام الأسد

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا