آخر الأخبار

صالح يهاجم الحكومة والرئاسي.. ويعلق جلسة البرلمان الليبي

لندن- عربي21 الإثنين، 24 يناير 2022 01:40 م بتوقيت غرينتش

هاجم رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، خلال كلمته بجلسة برلمانية، حكومة الوحدة الوطنية معلنا نهاية ولايتها القانونية، موضحا أن جلسة غد الثلاثاء ستشهد تقديم آلية اختيار رئيس جديد للحكومة، فيما اعتبر أن المجلس الرئاسي لم يقم بدوره في ملف المصالحة الوطنية داعيا مجلس الدولة للقيام بدور الرئاسي.

 

وأكد رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، الاثنين، أن حكومة الوحدة الوطنية انتهت ولايتها ولا يجوز لها أن تستمر، موضحا أن موضوع بقاء الحكومة من عدمه يحسم داخل قاعة مجلس النواب.

وقال رئيس البرلمان الليبي في كلمته بجلسة مجلس النواب إن "الحكومة انتهت ولايتها قطعا ولا نقبل أي وسيلة دفاع لاستمرار عملها".


وأضاف: "إذا أراد رئيس الحكومة العودة فعليه أن يتقدم من جديد بحكومة لمجلس النواب، مثله مثل أي مواطن آخر".



 

 

اقرأ أيضا: نواب ليبيون يضعون شرطا لدعم بقاء حكومة الدبيبة لعامين


وأرجأ رئيس مجلس النواب عقيلة صالح جلسة البرلمان ليوم غد الثلاثاء معلنا أنه "سيتم تقديم آلية اختيار رئيس جديد للحكومة واستلام المستندات المطلوبة" مضيفا أن الجلسة "ستكون مخصصة لحسم تشكيل لجنة الخبراء الخاصة بصياغة الدستور".

وتابع: "لا يستطيع مجلسا النواب والدولة إعادة صياغة الدستور ويجب ترك المسألة للمختصين"، مطالبا بوضع "موعد حتمي لإجراء الانتخابات حتى بالقوانين التي وضعها مجلس النواب".

كما دعا رئيس البرلمان المجلس الأعلى للدولة إلى أن يكون له "دور في عملية المصالحة رغم أنها من مهام المجلس الرئاسي الليبي لكن الأخير لم يقم بمهامه بشأنها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا