آخر الأخبار

الحريري يعلن باكيا تعليق عمله السياسي ويوضح الأسباب (شاهد)

لندن– عربي21 الإثنين، 24 يناير 2022 04:45 م بتوقيت غرينتش

أعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق، والنائب في تيار المستقبل سعد الحريري تعليق عمله السياسي، احتجاجا على تنامي دور النفوذ الإيراني في لبنان.

 


وقال الحريري في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "من باب تحمل المسؤولية، ولأنني مقتنع أنه لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة، أعلن التالي: أولا، تعليق العمل بالحياة السياسية، ودعوة عائلتي في تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها".

 

 

 

— Saad Hariri (@saadhariri) January 24, 2022

 

 


وأضاف: "أعلن عدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار، ولأحبتي أبناء وبنات مدرسة رفيق الحريري: نحن باقون بخدمة أهلنا وشعبنا ووطننا، لكن قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة بمعناها التقليدي".

 

 

 

— Saad Hariri (@saadhariri) January 24, 2022

 

 


وأشار الحريري إلى أن "منع الحرب الأهلية فرضت عليّ تسويات، من احتواء تداعيات 7 أيار إلى اتفاق الدوحة إلى زيارة دمشق إلى انتخاب ميشال عون إلى قانون الانتخابات، وغيرها، وأن هذه التسويات، التي أتت على حسابي، قد تكون السبب في عدم اكتمال النجاح للوصول لحياة أفضل للبنانيين".

 

 

— Saad Hariri (@saadhariri) January 24, 2022

 

من جانبه علق رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على قرار الحريري بالقول: "كلامه صفحة حزينة للوطن لكن أتفهم الظروف المؤلمة التي يعيشها ويشعر بها".

 

وأضاف: "سيبقى الوطن يجمعنا والاعتدال مسارنا ولو تغيرت الظروف والأحوال، مستلهمين قوله تعالى لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم".



 

— Najib Mikati (@Najib_Mikati) January 24, 2022



 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا