آخر الأخبار

حفل زفاف افتراضي ثلاثي الأبعاد بالهند لتجاوز إجراءات كورونا

لندن– عربي21 الأربعاء، 26 يناير 2022 01:13 م بتوقيت غرينتش

يستعد كل من دينش سيفاكومار بادمافاثي وجاناغاناندهيني راماسوامي من ولاية تاميل نادو بالهند، لتنظيم حفل زفافهما على الواقع الافتراضي، لتجاوز قيود كورونا التي تفرضها الحكومة على حفلات الزفاف التقليدية في البلاد.


وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية فإن المنظمين أرسلوا دعوات لنحو 2000 شخص إلى الحفل الافتراضي الذي ينظمونه الشهر المقبل، ويأتي مع استمرار التدابير الخاصة بـ"كورونا" بمنع تنظيم حفلات الزفاف الكبيرة التقليدية في الهند، حيث عمدت العائلات إلى تقليص عدد المدعوين إليها أو حتى إلغائها.

 

اقرأ أيضا: ما هي تقنية "ميتافيرس" التي تتطلع فيسبوك لاستخدامها؟

واستحدث الثنائي صالة أعراس رقمية ثلاثية البعد، لا تشملها هذه القيود، بعد قرار الحكومة بأن لا يتخطى عدد المدعوين إلى حفلات الزفاف التقليدية الـ100 شخص حاليا.

وانطلاقا من كون العروسين معجبَين بسلسلة روايات "هاري بوتر"، استوحى الثنائي فكرة حفل زفافهما من مدرسة "هوغوارتس" لتعليم السحر، حيث في وسع الضيوف المشاركة في الحدث من خلال هواتفهم، أو حواسيبهم اللوحية أو المحمولة.


وقال العريس للشبكة: "حالت الجائحة دون تنظيم حفل زفاف حقيقي وواقعي يشارك فيه عدد كبير من الناس، لذلك قرّرنا إقامة حفل زفافنا في فضاء افتراضي يعتمد على التفاعل الواقعي، ميتافيرس".


وستبلغ كلفة تصميم وتطوير الحفل الافتراضي قرابة 150 ألف روبية هندية (2016 دولارا أمريكيا)، ويستمر مدة ساعة، يلتقي خلالها العروسان مع المدعوين ويتبادلون أطراف الحديث، وفي إمكان الضيوف استكشاف القلعة واختيار الشخصية الرمزية (Avatar) التي يرغبون بها واللباس الملائم لها.


وبالإضافة إلى القدرة على دعوة الضيوف الذين لم يتمكنوا من المشاركة بطريقة أخرى، قال الثنائي إن "الاحتفال الرقمي له ميزة فريدة أخرى، حيث في إمكانهما إشراك والد العروس راماسوامي الراحل، في هذه المناسبة، عبر ابتكار شخصية رمزية ثلاثية الأبعاد تشبهه".


يشار إلى أن "ميتافيرس" (Metaverse) هو مصطلح حديث يستخدم للدلالة على بيئات افتراضية ثلاثية الأبعاد، حيث بدأت شعبيتها بالتزايد بشكل ملحوظ حول العالم.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا