آخر الأخبار

نيابة الإمارات تستدعي ناشري مقاطع التصدي لهجمات الحوثيين

لندن - عربي21، وكالات الخميس، 27 يناير 2022 02:06 ص بتوقيت غرينتش

قالت النيابة العامة في دولة الإمارات، إنها استدعت عددا من الأشخاص تداولوا مقاطع مصورة على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر تصدي دفاعات الدولة مقذوفات أطلقتها جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي".

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية، اعتبرت النيابة تداول المقاطع يعرض المنشآت الحيوية والعسكرية للخطر، ويمس أمن واستقرار المجتمع، مؤكدة اتخاذ إجراءات رادعة حيال نشر مثل هذه المواد على مواقع التواصل.

 

 

— زيد أبو عبدالله (@sZCx7uwlqBXY95o) January 24, 2022

 



في سياق متصل، أدانت 5 دول، الأربعاء، هجمات الحوثيين المتكررة ضد المدنيين في اليمن، واستمرار تصعيدهم العسكري ضد السعودية والإمارات، مؤكدة "على حق الدولتين في الدفاع عن نفسيهما ضد الهجمات الإرهابية".

جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع في لندن ضم ممثلين عن حكومات الولايات المتحدة، وبريطانيا، وعمان، والسعودية، والإمارات، نشره الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية.

 

اقرأ أيضا: إندبندنت: لماذا امتدت الحرب اليمنية إلى الإمارات؟

وأدان البيان "بشدة هجمات الحوثيين المتكررة ضد المدنيين داخل اليمن، واستمرار هجماتهم الإرهابية الشنيعة ضد السعودية والإمارات مؤخرا"، قائلا إن هذه الأعمال "تعرقل جهود السلام، وتزيد من حدة المعاناة".

وأكد على "الحق المشروع للسعودية والإمارات في الدفاع عن نفسيهما ضد الهجمات الإرهابية، وفقا للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين".

ومؤخرا، صعد الحوثيون من هجماتهم الصاروخية ضد مواقع ومنشآت في السعودية والإمارات، فيما كثف التحالف العربي ضرباته الجوية على أهداف للجماعة في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا