سياسة دولية

بينيت يهدد بإسقاط الحكومة بحال اتفاق لابيد مع عباس

شدد بينيت على أنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، ولا يتيح إنشاء مفاوضات سياسية تؤدي إلى هذا المسار- الأناضول
شدد بينيت على أنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، ولا يتيح إنشاء مفاوضات سياسية تؤدي إلى هذا المسار- الأناضول

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت الخميس، بإسقاط حكومة الائتلاف مع شريكه وزير الخارجية يائير لابيد، بحال توصل الأخير إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.


وقال بينيت خلال مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم"؛ إنني "سأسقط الحكومة في حال اتجه لابيد إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية، بعد إتمام اتفاق التناوب"، مقللا في الوقت ذاته من اللقاءات التي عقدها لابين ووزير الجيش بيني غانتس مع مسؤولين فلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: رئيس الاحتلال الإسرائيلي يعلن زيارة للإمارات بموعد قريب


وشدد على أنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، ولا يتيح إنشاء مفاوضات سياسية تؤدي إلى هذا المسار، مشيرا إلى أنه لن يلتقي رئيس السلطة محمود عباس؛ لأنه يلاحق الجنود الإسرائيليين في لاهاي، ويحول أموالا لـ"القتلة"، في إشارة إلى مخصصات الأسرى والشهداء.


وفي مقابلة أخرى مع صحيفة "هآرتس" العبرية، أعرب بينيت عن دعمه لمسألة تحسين العلاقات مع تركيا، قائلا: "يجب اللعب في كل الملعب، وبناء علاقات".


وتسبق تصريحات بينيت زيارة رئيس الاحتلال يتسحاق هرستوغ المقررة إلى تركيا خلال الأسبوعين المقبلين.

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الجمعة، 28-01-2022 08:26 ص
هذا هو الوجه الحقيقي للإستعمار الصهيوني العنصري الذي يصر عليه القادة الصهاينة من أبو الصهيونية هيرزل إلى بن غوريون وهذا الحقير المجرم الأخير. ولكن العتب ليس عليهم ولكن على الزعماء العرب الذين يخونون شعبهم وأمتهم ويتخلون عن كرامتهم ويتعاملون مع هذا العدو العنصري المجرم. الذي لم لم يتعلم من تاريخ هذا العدو، ولم يزل يعتقد أن بالإمكان التعايش بسلام مع هذا العدو لابد أنه معتوه يجب فحص عقله. لن يكون هناك إستقرار وسلام وتقدم في عالمنا العربي مالم يجري القضاء على هذا السرطان في قلب عالمنا، إنه آخر إستعمار في العالم ويجب القضاء عليه كما قضي على غيره.