حقوق وحريات

اعتقال صحفية مصرية انتقدت دخول الإسرائيليين سيناء (فيديو)

قوات الأمن المصرية اعتقلت الكوربيجي من منزلها فجر الخميس- فيسبوك
قوات الأمن المصرية اعتقلت الكوربيجي من منزلها فجر الخميس- فيسبوك

اعتقلت قوات الأمن المصرية، الخميس، الصحفية صفاء الكوربيجي، عقب نشرها مقطع فيديو انتقدت فيه دخول الإسرائيليين إلى سيناء.

 

وأثار تنظيم الإسرائيليين مهرجانين غنائيين في جنوب سيناء، بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء خلال عطلة عيد الفصح، غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية.

 

 

 

 

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن قوات الأمن المصرية اعتقلت الكوربيجي من منزلها، فجر الخميس، فيما فشلت في القبض على الإعلامية هالة فهمي لعدم تواجدها بمحل إقامتها أثناء اقتحامه.

 

وشنت الصحفية صفاء الكوربيجي والإعلامية هالة فهمي خلال الأشهر القليلة الماضية حملة ضد سيطرة جهاز المخابرات على مبنى ماسبيرو، الذي يضم قنوات التلفزيون ومحطات الإذاعة الحكومية، ويشهد منذ مطلع العام الجاري احتجاجات متكررة على ظروف العمل، وتدني مستويات الأجور، والمستحقات المالية المتأخرة التي لم يحصل عليها العاملون منذ عدة سنوات.


وكان رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون بالإنابة ورئيس التحرير خالد حنفي، قد أصدر يوم 6 آذار/مارس 2022، قرارا بإنهاء خدمة الكوربيجي سكرتيرة تحرير المجلة، بزعم انقطاعها عن العمل بدون إذن أو عذر مقبول اعتبارا من يوم 1 كانون الثاني/يناير 2022 حتى 6 آذار/مارس من نفس العام.


وتقدمت الكوربيجي بتظلم إلى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان ضد قرار إنهاء خدمتها من عملها كصحفية بمجلة الإذاعة والتلفزيون، أكدت فيه أن هذا القرار باطل وتعسفي لا يوجد سند قانوني له.


وقالت الصحفية، إنها لا تزال على قوة عمل المجلة، وترسل التكليفات الخاصة بها على الإيميل الرسمي للمجلة باستمرار، منذ أكثر من 5 سنوات، لكونها صحفية من ذوي الهمم.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
سعد
الجمعة، 22-04-2022 06:36 ص
مصر في قبضة إسرائيل من خلال السيسي كنزها الاستراتيجي . وا مصراه !
مسمار في نعش السيس
الخميس، 21-04-2022 04:58 م
بدون شك
ابو حلموس
الخميس، 21-04-2022 03:26 م
الاعتقال بسبب صراحتها فى مواجهة الفساد و كلامها القوى المنتشر فى كل مكان ضد القمع والفساد والسرقات و دعوة الناس للوقوف فى وجه الضياع المخطط و الممنهج للبلد .لابد من ان تتحرك الناس لنجدتها وفوراً.