آخر الأخبار

قديروف يرسل مزيدا من المقاتلين لدونباس.. وتشاؤم أمريكي

لندن- عربي21 الجمعة، 20 مايو 2022 04:08 ص بتوقيت غرينتش

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، فيديو خلال توديعه دفعة جديدة من المقاتلين المتوجهين إلى أوكرانيا.

 

وقال قديروف إن المجموعة الجديدة من المقاتلين سيتوجهون إلى إقليم دونباس، بعد ركوبهم طائرات من مطار غروزني.

 

وتابع: "في الوحدة تكمن قوتنا- بهذه الكلمات، أقلعت مجموعة أخرى من المتطوعين من مطار غروزني الدولي الحامل لاسم بطل روسيا أحمد حجي قديروف. وهم على استعداد لمحاربة أنصار بانديرا والنازيين الجدد وغيرهم من الشياطين على أراضي دونباس وأوكرانيا".

 

وشدد قديروف على أنه تم تدريب كل متطوع على أيدي أفضل المدربين من جامعة القوات الخاصة الروسية في غودرميس بالشيشان.

 

"دونباس جحيم"

 

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، أن القوات الروسية تكثف ضغوطها في منطقة دونباس التي حولتها إلى "جحيم"، معتبرا من جهة ثانية أن المساعدات الضخمة التي أعلنت واشنطن تقديمها لكييف تشكل استثمارا في أمن الغرب.

 

ووافق الكونغرس الأمريكي، الخميس، على رزمة مساعدة ضخمة لأوكرانيا بقيمة أربعين مليار دولار؛ لدعم الجهود العسكرية لأوكرانيا في مواجهة روسيا، في وقت بدأ وزراء مال مجموعة السبع مناقشة المبالغ التي يمكن أن تنفقها كل دولة لدعم كييف.

 

وقال زيلينسكي في رسالة بالفيديو ليل الخميس الجمعة: "بالنسبة إلى شركائنا، الأمر ليس مجرد إنفاق أو تبرع".

 

وأضاف: "هذه مساهمتهم في أمنهم؛ لأن حماية أوكرانيا تعني حمايتهم ضد حروب وأزمات جديدة قد تتسبب بها روسيا".

 

وتابع زيلينسكي: "تُواصل القوات المسلحة الأوكرانية إحراز تقدم في تحرير منطقة خاركيف. لكن المحتلين يحاولون زيادة الضغط في دونباس. إنه الجحيم، وهذه ليست مبالغة".

 

اقرأ أيضا: لماذا تثير حرب روسيا بأوكرانيا مخاوف أردنية من جنوب سوريا؟
 

"تشاؤم أمريكي"

 

حذر البنتاغون، الخميس، من أن الجيش الروسي، وعلى الرغم من نجاحات تحقّقها القوات الأوكرانية في خاركيف، يتمكن من تعزيز سيطرته على منطقة دونباس في الجنوب الأوكراني، معتبرا أن هذا الأمر يدل على أن أمد النزاع سيطول.

 

وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية إن القوات الروسية لا تزال تواجه مشكلات على صعيد التماسك والمعنويات وعلى الصعيد اللوجستي، من دون أن يؤكد حصول إقالات على مستوى القيادة العسكرية الروسية سبق أن أشارت إليها لندن.

 

وشدد المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، على ضرورة البقاء "حذرين للغاية في توقعاتنا". وتابع: "نحن مصممون تماما على بذل كل الجهود لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن أنفسهم، بما في ذلك عبر تدريبهم على استخدام ما نوفّره لهم من إمكانات".

 

وأضاف المسؤول: "هم يتصرّفون بشكل جيد جدا في ميدان المعركة، لا يواجهون مشكلات على صعيد التماسك، ولا يواجهون مشكلات على مستوى القيادة، قدراتهم لوجستية وإمداداتهم تاريخية حقا". لكنه شدد على أن "الروس في جعبتهم قسم مهم من القدرات التي راكموها منذ الخريف" عند الحدود مع أوكرانيا.

 

وأشار إلى أن "القدرة القتالية لا تكفي للفوز بالحرب، يجب توافر الإرادة القتالية، والقيادة الجيدة"، مضيفا أنه على الرغم من كل ذلك "لا نزال نعتقد أن أمد النزاع سيطول".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا