آخر الأخبار

لاعبة كويتية ترفض مواجهة إسرائيلية وتنسحب من بطولة دولية

لندن- عربي21 الإثنين، 23 مايو 2022 04:16 م بتوقيت غرينتش

رفضت اللاعبة الكويتية خلود المطيري، أمس الأحد مواجهة لاعبة إسرائيلية ببطولة تايلاند الدولية، في فئة سلاح المبارزة على الكراسي المتحركة.


وقالت اللجنة البارالمبية الكويتية في بيان رسمي: "انسحاب اللاعبة الكويتية خلود المطيري في بطولة تايلاند الدولية لسلاح المبارزة على الكراسي المتحركة، لرفضها مواجهة لاعبة الكيان الصهيوني".


من جهتها، قالت شريفة الغانم، الأمين العام للجنة البارالمبية الكويتية في تصريحات لصحيفة "الراي" الكويتية: "انسحاب البطلة خلود المطيري يأتي في إطار المواقف الكويتية، سياسيا ورياضيا، الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرضنا فلسطين".


وأضافت: "انسحاب البطلة الكويتية لم يكن فرديا بل جاء بموافقة مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، وسيبقى أبطال الكويت متحدي الإعاقة يسجلون المواقف المشرفة يوما بعد يوم".

 

انسحاب اللاعبة الكويتية خلود المطيري
في بطولة تايلند الدولية لسلاح المبارزه على الكراسي المتحركة لرفضها مواجهة لاعبة الكيان الصهيوني #بكم_نفتخر 🇰🇼♿️#اللجنة_البارالمبية_الكويتية 🇰🇼 pic.twitter.com/EdOaqmcBCw

— Kuwait Paralympic Committee (@CommitteeKuwait) May 22, 2022

 

وتعتبر خلود المطيري، من أبرز لاعبات المنتخب الكويتي الرياضي للمعاقين في ألعاب القوى، حيث مثلت الكويت في الكثير من المحافل الدولية.


يأتي انسحاب المطيري في إطار المواقف الكويتية، الرافضة للتطبيع السياسي والرياضي مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين.


يُذكر أنه في مايو الماضي، وافق مجلس الأمة الكويتي بالإجماع على مشروع قانون يحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا