آخر الأخبار

وفد من "الحوثي" يصل إلى الأردن قبل أيام من انقضاء الهدنة

لندن- عربي21 الإثنين، 23 مايو 2022 05:33 م بتوقيت غرينتش

وصل وفد من جماعة "الحوثي"، الإثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في مباحثات حول تنفيذ بنود الهدنة في اليمن، التي بقي من عمرها أقل من 10 أيام.

 

وطالب وزير النقل في حكومة جماعة الحوثي عبد الوهاب الدرة، في وقت سابق، المبعوث الأممي إلى اليمن، بضرورة تسيير رحلات يومية إلى عمّان والقاهرة عبر مطار صنعاء الدولي، نظرا للاحتياج المتزايد لدى المسافرين خاصة المرضى.

وأكد الدرة على ضرورة تسيير رحلات بشكل يومي من صنعاء إلى عمّان والقاهرة خلال ما تبقى من الهدنة الإنسانية.

 

ويضم الوفد الحوثي كلا من: يحيى الرزامي، وحسين ضيف، ومحمد المحطوري، وشكري مهيوب، وعبده نعمان، إضافة إلى القيادي عبد الله الحاكم.

 

اقرأ أيضا:  مسؤول حوثي يعلن عدم ممانعة جماعته تمديد الهدنة باليمن

 

ويشكل ملف فتح الطرقات بين تعز والمحافظات المجاورة أهم ملفات الهدنة التي تستمر شهرين ودخلت حيز التنفيذ في 2 نيسان/ أبريل الماضي.
 

وستركز المفاوضات على فتح الطرق التي يغلقها الحوثيون فضلا عن تأمين الماء والكهرباء في تعز، ورفع المعاناة عن سكان المحافظة. 

 

والإثنين الماضي، تم استئناف الرحلات التجارية من مطار صنعاء، عبر رحلة تجارية غادرت المدينة إلى الأردن وأخرى وصلت من البلد نفسه.


وأعلنت الحكومة اليمنية، في 12 أيار/ مايو الجاري، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة هدنة الأمم المتحدة، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة الحوثي.


ومطلع أبريل/نيسان الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا