آخر الأخبار

أسعار فنادق سعودية تقفز بشكل غير مسبوق خلال مونديال قطر

لندن- عربي21 الجمعة، 05 أغسطس 2022 07:32 م بتوقيت غرينتش

قالت وسائل إعلام سعودية، إن أسعار الفنادق شرقي المملكة ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال حجوزات الفترة التي تتزامن مع بداية مونديال قطر، في تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

 

وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية، فإن أسعار فنادق مدينة الأحساء، التي تبعد نحو 300 كيلو عن الحدود القطرية، ارتفعت بنحو 700 بالمئة خلال فترة الصيف الحالي التي تسبق انطلاق المونديال.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة السياحية الوطنية السابق، عبد اللطيف العفالق، قوله إن "ارتفاع أسعار الغرف الفندقية خلال مونديال قطر مرتبط بالعرض والطلب".

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية قالت سابقا إن شركات طيران خليجية أخرى ستسيّر أكثر من 180 رحلة مكوكية يومية إلى قطر خلال كأس العالم لكرة القدم هذا العام، ما يسمح للجماهير بالسفر من مدن قريبة قبل المباراة والعودة في نهاية اليوم.

وصرح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في مؤتمر صحفي، بأن شركة فلاي دبي الإماراتية والطيران العماني والخطوط الجوية الكويتية والخطوط السعودية ستسيّر رحلات مكوكية، وأن شركتي الاتحاد للطيران والعربية للطيران في الإمارات قد تنضمان أيضا.

 

وتأمل قطر أن تجتذب البطولة ما يقرب من 1.2 مليون زائر، وهو عدد يعادل تقريبا نصف سكانها، ما يشكل تحديا لوجستيا وأمنيا.

وستقام المباريات في ثمانية ملاعب في محيط الدوحة.

وأوضح الباكر أن فلاي دبي ستسيّر ما يصل إلى 60 رحلة يومية من دبي لنقل نحو 2500 مشجع، بينما ستسيّر شركة الطيران العماني ما يصل إلى 48 رحلة يومية من مسقط لنقل حوالي 3400 مشجع.

وصرح إبراهيم الكوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية، بأن الشركة ستسيّر ما يصل إلى 60 رحلة يومية لنقل حوالي 10 آلاف مشجع من الرياض وجدة. وستسيّر الخطوط الجوية الكويتية ما يصل إلى 20 رحلة في اليوم لنقل نحو 1700 مشجع.

وستتيح الرحلات المكوكية للمشجعين في الخارج تفادي الإقامة المكلفة والمحدودة في قطر من خلال الإقامة في أماكن أخرى بالخليج. ويقول منظمو البطولة إنهم سيوفرون ما يصل إلى 130 ألف غرفة، بما في ذلك غرف الفنادق.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا