آخر الأخبار

حريق جديد في كنيسة بالمنيا في مصر.. ولا إصابات (صور)

القاهرة - الأناضول الأربعاء، 17 أغسطس 2022 12:04 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت الداخلية المصرية، الثلاثاء، إخماد حريق اندلع في كنيسة بمحافظة المنيا؛ جراء "خلل كهربائي"، من دون أن يسفر عن إصابات.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من مسؤولي كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة".

و"انتقلت قوات الحماية المدنية إلى المكان، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، دون وقوع أي خسائر في الأرواح"، وفق الوزارة.

 



 


وتابعت: "بسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية".

وأفادت وزارة الصحة، في بيان، بأنها "دفعت بـ4 سيارات إسعاف إلى موقع حريق الكنيسة، الذي لم يسفر عن أي وفيات".

وأضافت: "تعرض مواطن واحد للاختناق جراء الدخان المتصاعد من موقع الحريق، وتم إسعافه في موقع الحادث، وحالته لا تستدعي النقل للمستشفى".

في سياق متصل، أفادت النيابة المصرية، في بيان، بأنها "تباشر التحقيقات في بلاغ اندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، الذي أسفر عن تلفيات بالقاعة، ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد".

 

فيما قالت الكنيسة الأرثوذكسية الأم بمصر، في بيان، إن الحريق الذي شب بالكنيسة "أسفر عن تدمير محتويات الكنيسة بالكامل، دون وقوع أي حالات إصابة أو وفاة".

وأشارت إلى أن "قوات الحماية المدنية حضرت على الفور، واستطاعت احتواء الحريق قبل أن يمتد أكثر".

ويعد هذا ثالث حادث حريق في كنيسة مصرية خلال 48 ساعة.

وفي وقت متأخر الاثنين، نقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، موسى إبراهيم، قوله إنه تمت السيطرة فورا على حريق نشب بكنيسة الأنبا موسى في مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة نتيجة ماس كهربائي، دون حدوث إصابات.

والأحد الماضي، شهدت كنيسة "أبو سيفين"، غرب القاهرة، حريقا كبيرا، أسفر عن مصرع 41 شخصا وإصابة 16 بينهم عناصر شرطية، وقالت الداخلية وشهود عيان إن سبب الحادث "خلل كهربائي".

ويبلغ عدد المسيحيين في مصر 15 مليونا، وفق تقديرات سابقة لبابا الكنيسة المصرية من بين 105 ملايين، واتجهت الدولة لدعم بناء وترميم الكنائس بعد إقرار قانون لذلك.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا