عـاجل
آخر الأخبار

أمير قطر: مرحبا بالجميع في المونديال دون تمييز (فيديو)

لندن- عربي21 الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 12:46 ص بتوقيت غرينتش

رحب أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بكافة مشجعي كأس العالم، الذي سيقام في بلاده "دون تمييز".

وقال أمير قطر: "لقد تطلب التحدي الذي أقدمنا عليه منذ اثني عشر عاماً تصميماً وعزماً حقيقيين، والكثير من التخطيط والعمل الجاد. وها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعاً دون تمييز، ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي".

وأضاف: "في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموماً، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي، كما أنها قادرة على أن تقدم فضاء مريحا للتنوع والتفاعل البناء بين الشعوب".

واستشهد الشيخ تميم في كلمته بالأمم المتحدة بآية من القرآن الكريم تدل على خلق البشر شعوبا وقبائل لتتعارف بينها.

ومدفوعة بصادرات الطاقة، أنفقت الدولة الصغيرة 200 مليار دولار على البنية التحتية ومشاريع كأس العالم ذات الصلة منذ فوزها باستضافة البطولة، التي تستمر خمسة أسابيع. تم إنفاق 6.5 مليار دولار من ذلك المبلغ لبناء ثمانية ملاعب لبطولة كأس العالم، التي تنطلق في تشرين ثان/ نوفمبر.

تأمل قطر أن يجذب الحدث مليارات الدولارات من السياحة.

 

 

نيابة عن شعبي وبالأصالة عن نفسي، أدعوكم جميعاً للحضور إلى قطر والإستمتاع بهذه البطولة الفريدة، فمرحباً بالجميع.#خطاب_أمير_قطر #خطاب_الأمير_المفدى #قطر pic.twitter.com/C1Xubx4o4R

— رهف القحطاني (@Rahaf3013) September 20, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا