حول العالم

من هي الدول العشر التي تحكم بقتل المثليين جنسيا؟ (خريطة)

هجوم أورلاندو أعاد الجدل حول حقوق المثليين في العالم- أرشيفية
هجوم أورلاندو أعاد الجدل حول حقوق المثليين في العالم- أرشيفية
أثار سقوط عشرات الضحايا برصاص عمر متين، في مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية، الجدل مرة أخرى حول حقوق المثليين الجنسيين في العالم، رغم أن دوافع هجوم متين ضد المثليين لا تزال مرتبكة، بين الانتساب لتنظيم الدولة، وبين العداء للمثليين.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية خريطة لعشرة بلدان تعاقب على المثلية الجنسية، بـ"القتل"، نقلتها عن عدد من الجمعيات المطالبة بحقوق المثليين.

1- اليمن: وفقا لقانون العقوبات عام 1994، يحكم على الرجال المتزوجين بالإعدام رجما إذا أقاموا علاقات جنسية مثلية، فيما يواجه الرجال العزاب الجلد أو السجن لمدة عام، وتواجه النساء عقوبة تصل إلى سبع سنوات في السجن.

2- إيران: وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، فإن العلاقات الجنسية المثلية بين الرجال يمكن أن تؤدي إلى أحكام بالإعدام، ويمكن أن يتعرض الرجال لعقوبة الجلد على تبادل القبل مثلا، أما النساء فعقوبتهن الجلد.

3- العراق: لا يحظر قانون العقوبات صراحة الممارسات الجنسية المثلية، ولكن البلاد شهدت مقتل مثليين من قبل المسلحين، فيما حكم القضاء على آخرين بالإعدام، بناء على أحكام الشريعة.

4- موريتانيا: يواجه الرجال ممن يقيمون علاقات جنسية مثلية الرجم حتى الموت، وفقا لقانون عام 1984، فيما تواجه النساء السجن.

5- نيجيريا: يصنف القانون الاتحادي السلوك الجنسي المثلي بوصفه جناية يعاقب عليها بالسجن، ولكن ولايات عدّة اعتمدت الشريعة وفرضت عقوبة الإعدام على الرجال، ونص قانون تم توقيعه في أوائل كانون الثاني/ يناير على أنه من غير المشروع للمثليين في عموم البلاد عقد اجتماعات أو تشكيل أندية.

6- قطر: تطبق الشريعة الإسلامية في قطر على المسلمين فقط، وبالتالي فإن أي علاقة جنسية خارج نطاق الزواج يمكن أن تكون عقوبتها الموت، بغض النظر عن التوجه الجنسي للأطراف.

7- السعودية: بموجب الشريعة الإسلامية، فإن أي رجل متزوج وأقام علاقات مثلية، أو أي رجل غير مسلم أقام علاقة مع رجل مسلم، تكون العقوبة الرجم حتى الموت. ويعدّ كل جنس خارج إطار الزواج غير قانوني.

8- الصومال: ينص قانون العقوبات على سجن المثليين، ولكن في بعض المناطق الجنوبية، فرضت المحاكم الإسلامية عقوبة الإعدام.

9- السودان: إذا اتهم الشخص ثلاث مرات بإقامة علاقات مثلية، فهذا يضعه في مواجهة عقوبة القتل، في حين أنه في المرة الأولى والثانية قد يجلد أو يسجن.

10- الإمارات العربية المتحدة: تتعارض آراء محامين في البلاد وغيرهم من الخبراء حول ما إذا كان القانون الاتحادي ينص على عقوبة الإعدام لممارسة العلاقات الجنسية المثلية طوعا أو فقط في حالات الاغتصاب.

وقالت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها، مؤخرا إنها ليست على علم بأي حكم بالإعدام بسبب المثلية، فيما تحظر البلاد جميع العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.


- البرتقالي الغامق: دول تحكم بالإعدام
- البرتقالي: دول تمنع المثلية الجنسية
                    - الأزرق: دول تسمح بالمثلية الجنسية وبزواج المثليين
التعليقات (2)
a
السبت، 06-06-2020 03:02 م
الله يهلكك / زواج المثلية هي اللواط وقد حرمها الله في القرآن عند قوم لوط عليه السلام0 وقد حرمها الرسول صلى الله عليه وسلم0
الحقيقة
الثلاثاء، 26-05-2020 01:35 م
المسلمون يحرمون ما لم يلق لهم فقط دون اتباع القرآن ، والله لم يحرم المثلية بل هي مكروهة فقط ، و لكن حرم للنظر في النساء في المواقع الاباحية و المخدرات و "المسلمون" يقومون بفعلها ، انت الذي يقرأ هذا المسلمون حرفوا القرآن. اما الإسلام فهو حق لمن عرف . اذا للم تصدق اقرأ القرآن و أتني بأية يحرم فيها الله المثليين .انا احب شخص فقط و ليس شأنك في حياتي الشخصي. و ليس انت الذي سوف تعاقبني بل الله ، و عندما تعاقب انسان لم يفعل شيء خطأ، فإنه الشرك بالله، لأنه هو القادر على محاسبة البشر . علمتك شيء لذا افعل ما تريده انت.???? .