أخبار متعلقة

مصر

عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة

وصف عمرو موسى عملية طوفان الأقصى، بأنها نسفت كل محاولات الاحتلال لطي صفحة القضية الفلسطينية، والذهاب نحو الحديث عن التطبيع ونسيان مسألة الاحتلال.

02-Jun-24 09:31 PM

محكمة مصرية تبدأ النظر بقضية مؤسسة "تكوين"

نظرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بمصر، الأحد، في قضية رفعت ضد مؤسسة "تكوين"، وهذه القضية هي واحدة من عشرات القضايا التي رفعت ضد المؤسسة المثيرة للجدل.

02-Jun-24 08:24 PM

غضب شعبي ودعاوى قضائية بعد رفع الحكومة المصرية سعر الخبز 300 %

في ردهم عن زيادة الحكومة المصرية رفع سعر رغيف الخبز 300٪٬ قام عدد من المحاميين برفع دعوى قضائية ضد الحكومة المصرية ضد هذا القرار٬ بينما اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب بعد صدور هذا القرار

02-Jun-24 08:09 PM

​تهديد إثيوبي جديد لمصر: "سنبني سدودا ولن توقفنا قوة".. كيف سترد القاهرة؟

أثارت تهديدات مستشار وزير المياه الإثيوبي، محمد العروسي، ببناء المزيد من السدود على نهر النيل، تساؤلات حول دلالاتها، والرد المتوقع من القاهرة، بعد أن مضت إثيوبيا في بنائها لسد النهضة رغم تأثيره على مصر والسودان.

02-Jun-24 05:43 PM

انتهاء "اجتماع ثلاثي" لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته

أكدت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية، اليوم الأحد، انتهاء اجتماع ثلاثي بمشاركة مسؤولين من القاهرة وواشنطن وتل أبيب، لبحث آلية تشغيل معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة..

02-Jun-24 04:31 PM

مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، فتح باب الاستثمار في المرحلة الأول من خمسة مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية، من المصادر متجددة المنشأة عن طريق القطاع الخاص..

02-Jun-24 02:47 PM

الأوضاع الاقتصادية في مصر.. توقعات تشير إلى أربع سنوات من الصعوبات

تتطلّب الفترة التصحيحية من الحكومة اتخاذ قرارات وإجراءات صارمة، قد تكون مؤلمة على المدى القصير، وتزعم الحكومة أنها ضرورية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام على المدى الطويل..

02-Jun-24 11:55 AM

أحمد الطنطاوي.. ضريبة الأمل

قطب العربي يكتب: ما حدث مع أحمد الطنطاوي كان أمرا طبيعيا جدا من السيسي الذي لا ولن يقبل بمنافس حقيقي، ولا بانتخابات حقيقية تتمتع بضمانات النزاهة والشفافية لأنه يعرف كيف ستكون النتيجة في هذه الحالة!

02-Jun-24 11:49 AM

لماذا يحتكر النظام المصري انتقاد الحرب على غزة ويحرم المواطنين؟

على الرغم من الدعم الرسمي والإعلامي للقضية الفلسطينية والرفض العلني للحرب على غزة، فإن السلطات تتّخذ إجراءات قمعية ضد المواطنين والطلاب الذين يحاولون التعبير عن دعمهم من خلال التظاهرات..

02-Jun-24 11:21 AM

دعوة قضائية ضد رفع أسعار الخبز.. واقتراح من وزير التموين يصدم المصريين (شاهد)

أقام عدد من المحامين المصريين دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بوقف تنفيذ قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعم المنتج بالمخابز البلدية، فيما يواصل وزير التموين اقتراحاته الصادمة للمواطنين التي قد تطال السكر وغيره من المنتجات..

02-Jun-24 08:10 AM

زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟

يثير مراقبون، التساؤل حول هدف السيسي، من الزيارة، والمكاسب السياسية والاقتصادية المرجوة منها، وذلك مقارنة بما أُعلن من دعم غربي لحكومة القاهرة قبل شهرين..

02-Jun-24 08:05 AM

هكذا ظهر صلاح لأول مرة بتدريبات "الفراعنة" تحت قيادة حسام حسن (صور)

انضم صلاح إلى تدريبات منتخب مصر لأول مرة منذ الخروج من بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار مطلع العام، ويأتي انضمامه بعد خلافات غير معلنة تحدثت عنها الصحف المصرية بينه وبين المدرب حسام حسن.

01-Jun-24 09:34 PM

كيف حاول المصريون القدماء معالجة السرطان قبل 4 آلاف عام؟ (صورة)

وجدت دراسة أجريت في جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة، أن الأطباء المصريين القدماء حاولوا قبل 4 آلاف سنة، علاج أو تشخيص إصابة بمرض السرطان في الرأس، مستعرضين صورة لكيفية الأسلوب العلاجي الذي اتخذوه.

01-Jun-24 04:00 PM

لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة

جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان قد أعلن في السابع من أيار/ مايو المنصرم، عن ما وصفه بـ"فرض سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الواقع جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، وفي المنطقة الشرقية لرفح"..

01-Jun-24 01:37 PM

"كل العيون على رفح".. كيف بدأت قصة الصورة التي جابت العالم؟

تفاعل نحو 50 مليون مستخدم لموقع "إنستغرام" مع صورة "كل العيون على رفح" ونشروها عبر قصصهم اليومية، فضلا عن ملايين المشاركات في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وذلك بعد أيام من "مجزرة الخيام" التي ارتكبتها قوات الاحتلال في خيام النازحين برفح جنوب قطاع غزة..

01-Jun-24 12:04 PM

الاحتلال سيطر على ثلثي "فيلادلفيا" ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر

سيطر الجيش الإسرائيلي على ثلاثة أرباع الحدود بين مصر وقطاع غزة، أو ما يُعرف أيضا بمحور فيلادلفيا، وذلك بحسب تحليل أجرته شبكة "سي إن إن" لصور أقمار صناعية..

01-Jun-24 07:30 AM

خبر عاجل