أخبار متعلقة

فلسطين

الاحتلال يطالب "أونروا" بإخلاء مقرها بالقدس بزعم "استخدام الأرض دون موافقة"

ذكر موقع "واينت" العبري، أن "إسرائيل" بعثت رسالة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تطالبها فيها بإخلاء مقرها الواقع في مستوطنة "معالوت دفنا" خلال مدة زمنية أقصاها 30 يوما..

30-May-24 10:19 AM

رفح الفلسطينية والمصرية فرقتهما الحدود وجمعتهما المجازر

استبشر الناس خيرا بصدور قرار محكمة العدل الدولية، بإدانة الكيان الصهيوني، وإيقاف الحرب في غزة، وبخاصة في رفح، ولكن هيهات للكيان أن يستجيب أو يرعوي، لمن يقف منطقهم عند الكلام والإدانة، ما لم يتعد ذلك الأفعال القوية التي تكبح جماحه، وتنهي غروره وعدوانه.

30-May-24 10:18 AM

محامية تقاضي مكتب محاماة أمريكيا بعد إلغائه عرض عملها بسبب فلسطين

يقود الرئيس الأول لشركة سوليفان وكرومويل للمحاماة في الولايات المتحدة، جو شينكر، حملة ضد الطلاب وخريجي كليات الحقوق من المؤيدين للقضية الفلسطينية٬ حيث يدعوا إلى عدم توظيفهم ومحاصرتهم مهنيا في تحالف من شركات المحاماة الأمريكية المؤيدة للإبادة الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

30-May-24 08:16 AM

بوريل يرفض محاولة الاحتلال تصنيف أونروا "منظمة إرهابية".. "لا غنى عنها للفلسطينيين"

شدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على رفضه تصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "منظمة إرهابية"، مشيرا إلى أن الوكالة الأممية "لا تزال الجهة المنقذة للحياة التي لا غنى عنها للفلسطينيين"..

30-May-24 07:36 AM

"فرح ورفح لا يلتقيان".. طلاب أردنيون يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين

رفع الطلاب لافتة كبيرة كتب عليها عبارة "فرح ورفح لا يلتقيان" في إشارة إلى سبب رفضهم المشاركة في احتفالات التخرج، التي تتزامن مع شن الاحتلال الإسرائيلي اجتياحا بريا على مدينة رفح، ارتكب خلاله مجازر مروعة بحق النازحين عبر استهداف المخيمات والتجمعات المدنية بشكل مباشر..

30-May-24 07:12 AM

أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين (شاهد)

نظم مناصرون لفلسطين، وقفة احتجاجية طلابية في حرم المعهد الملكي للتكنولوجيا للاحتجاج على جرائم الاحتلال ومجازره المروعة بحق النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وللتعبير عن تضامنهم مع الحراك الطلابي المطالب بقطع الاستثمارات مع الشركات الداعمة لـ"إسرائيل"..

30-May-24 06:44 AM

كاتبة أمريكية بعد مجزرة رفح: أسف نتنياهو بلا جدوى إذا استمرت "إسرائيل" باستهداف المدنيين

قالت عضو مجلس التحرير في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فرح ستوكمان، إنها كثيرا ما تقول لابنتها البالغة من العمر 8 سنوات إن قول "آسف" لا يفي بالغرض إذا استمرت في السلوك الذي تعتذر عنه..

30-May-24 06:38 AM

إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس قرب نابلس (شاهد)

العملية التي وقعت على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس وأدت إلى إصابة إسرائيليين حالتهما خطرة جدا.

29-May-24 08:30 PM

الاحتلال يزعم السيطرة الكاملة على "محور فيلادلفيا".. وصمت مصري

جيش الاحتلال قال إن جزء صغيرا بالقرب من الساحل ومنطقة تل السلطان" غربي مدينة رفح لم تتم السيطرة عليه

29-May-24 07:14 PM

ملك السعودية يأمر باستضافة 1000 فلسطيني من ذوي الشهداء لأداء الحج

ولم يعرف إن كان القرار يخص ذوي الشهداء الفلسطييين من قطاع غزة أم لا، خصوصا مع استمرار إغلاق معبر رفح

29-May-24 06:35 PM

احتجاجا على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)

قال موقع "كال ماترز" الإخباري، إن النقابة التي تمثل 48000 من الأكاديميين والخريجين العاملين في جامعة كاليفورنيا، قد صعّدت مواجهتها، الثلاثاء، لتصل إلى ثلاثة فروع جامعية أخرى.

29-May-24 03:33 PM

"كل العيون على رفح".. صورة تجتاح مواقع التواصل بعشرات ملايين المشاركات

شارك العديد من المشاهير والمؤثرين حول العالم الصورة المولدة بالذكاء الاصطناعي، على الرغم من القيود الصارمة التي تفرضها شركة "ميتا" التي تملك أيضا منصة "فيسبوك"، على المحتوى المتضامن مع الشعب الفلسطيني بحجة أنه "ذو طبيعة عنيفة" لا تتوافق مع سياسات الشركة..

29-May-24 01:56 PM

رئيس وزراء أسكتلندا يوجه رسالة للحكومة والمعارضة البريطانية للاعتراف بفلسطين

رد المتحدث باسم حزب العمال، على رسالة رئيس وزراء أسكتلندا، قائلا: "سيعمل حزب العمال جنبًا إلى جنب مع الشركاء الدوليين للاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل، كجزء من الجهود المبذولة للمساهمة في تأمين حل الدولتين عن طريق التفاوض"..

29-May-24 12:58 PM

"لا دولة آمنة".. أردوغان يحذر من جرائم الاحتلال ويصف نتنياهو بـ"مصاص الدماء"

شدد أردوغان على ضرورة "وقف هذه الإبادة الجماعية والوحشية والهمجية على الفور قبل أن يخرج نتنياهو وشبكة الإجرام التابعة له عن السيطرة تماما"، مشيرا إلى أن "العالم يتابع على الهواء مباشرة وحشية مصاص الدماء المريض والمجنون نتنياهو"..

29-May-24 11:41 AM

على خلفية تشريح جثمان الدكتور الشهيد عدنان البرش: من الذي يشرّح الآخر؟!

وليد الهودلي يكتب: الاحتلال الآن يريد تشريح جثمان الدكتور عدنان ليزيّف سبب الوفاة، وكأنّنا لم نخبره من قبل ولا نعرف على سبيل المثال سبب وفاة ما يزيد على الـ35 ألفا في هذه الحرب، وكذلك سبب وفاة شهداء الحركة الأسيرة من قبل فردا فردا..

29-May-24 11:16 AM

بطلة "Wednesday" تندد بجرائم الاحتلال بحق الأطفال في غزة.. "أين الإنسانية؟"

نشرت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينا أورتيغا، عبر خاصية القصص في إنستغرام، العديد من المنشورات التي تسلط الضوء على مجزرة الخيام التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في رفح، كما أنها نشرت تدوينة تحمل عبارة "كل العيون على رفح"..

29-May-24 10:51 AM

خبر عاجل