أخبار متعلقة

فلسطين

الرأي العام الأوروبي يتحرك نحو الإنصاف للحقوق الفلسطينية

عبد الرحمن غزال يكتب: لا تزال هناك فرصة كبيرة للقيام بتواصل أفضل وإعلام وتثقيف متواصل حول القضايا الفلسطينية على الساحة العالمية عموما والأوروبية أو الغربية على وجه الخصوص

25-May-24 12:11 AM

تحذير أممي من انقطاع الأكسجين بمستشفى "شهداء الأقصى".. 20 مولودا في خطر

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن "إمدادات الوقود إلى غزة لا تزال منخفضة للغاية، وبدون استمرار توريد الوقود إلى مستشفى الأقصى في مدينة دير البلح (وسط)، ستتوقف مولدات الأكسجين، ما يعرض حياة 20 مولود جديد للخطر".

24-May-24 09:18 PM

مظاهرة حاشدة في موريتانيا رفضا للمساواة "بين الضحية والجلاد" بغزة (شاهد)

طالب المتظاهرون، مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بإلغاء مذكرات التوقيف بحق قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأشاروا أن القرار المعني ساوى بين الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حربا وحشية مدمرة للشهر الثامن على التوالي وبين الضحايا في قطاع غزة.

24-May-24 08:42 PM

جندي سابق في جيش الاحتلال يهاجم حكومة نتنياهو: "الحرب لن تعطينا الأمن"

قال الجندي السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفنير جفارياهو، إن "هذه الحرب منذ فترة ما يقرب من ثمانية أشهر، وعدد القتلى والجثث والدمار (في قطاع غزة) هو شيء أشعر أنه لا يمكنني الصمت عنه بعد الآن".

24-May-24 05:54 PM

"طردنا الفلسطينيين من أرضهم والضفة تشتعل".. أولمرت يوجه نصيحة لأعضاء حكومة الحرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، إن الأحداث في الضفة الغربية تستهدفالمطاف إشعال النار في كل ارجاء الأراضي المحتلة مطالبا أعضاء حكومة الحرب الانسحاب لتحملهم مسئولية مايحدث

24-May-24 04:42 PM

انسحاب مئات الطلاب في "هارفارد" من حفل تخرج نصرة لفلسطين (شاهد)

صدحت حناجر الطلبة بهتافات تطالب الجامعة بالعدول عن قرارها عدم منح شهادات التخرج لـ13 طالبا داعما للقضية الفلسطينية بسبب تعبيرهم عن رفضهم للجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الحراك الطلابي.

24-May-24 04:30 PM

الاحتلال يشق طريقا بين معبري كرم أبو سالم ورفح جنوبي قطاع غزة

في تاريخ 24 نيسان /أبريل، لا تظهر صور الأقمار الصناعية أي طريق جديد بين معبري كرم أبو سالم ورفح جنوبي قطاع غزة، لكن في 3 أيار /مايو بدأت صور الأقمار الصناعية في إظهار من الشارع الذي كان يجري تشييده.

24-May-24 03:57 PM

تهديد إسرائيلي بعزل البنوك الفلسطينية.. قلق ومخاوف من انهيار "السلطة" ماليا

​قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إلى احتمال عدم تجديد إعفاء تنتهي مدته في الأول من يوليو تموز يسمح لبنوك إسرائيلية بالتعامل مع مدفوعات بالشيقل لخدمات ورواتب مرتبطة بالسلطة الفلسطينية.

24-May-24 03:05 PM

حرب الطوفان.. ترَاكُم على طريق التحرير

نور الدين العلوي يكتب: الشعوب العربية التي رفعت "الشعب يريد تحرير فلسطين" بالتوازي مع "الشعب يريد إسقاط النظام"، تحتاج بعض الاحترام هذه الأيام، فهي مع المقاومة بقلوبها وبكثير من فعالها، غير أنها حُرمت حرياتها، وفي مواضع كثيرة حُرمت من الحد الأدنى الضروري من المعيشة، فهي تكافح للبقاء، ووضعها في ردهات كثيرة لا يختلف عن غزة تحت الاحتلال.

24-May-24 12:28 PM

نشطاء غربيون ينتقدون قمع حركات التضامن مع فلسطين حول العالم

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مساء الثلاثاء الماضي، ندوة بعنوان "سبعة أشهر من الإبادة الجماعية: قمع متزايد لحركات التضامن مع فلسطين" لتسليط الضوء على القمع المتزايد للحركات العالمية المتضامنة مع فلسطين، في ظل استمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة منذ أكثر من سبعة أشهر.

24-May-24 12:19 PM

الاقتصاد حجر الأساس في بناء وتطور الكيان الصهيوني.. قراءة في كتاب

يشرح النجار كيف بدأت عملية بناء الاقتصاد الصهيوني في فلسطين قبل العام 1948 بنحو خمسين عاما، فخلال الحقبة من 1904 -1914 هاجر إلى فلسطين نحو 40 ألف يهودي، استقر ربعهم في 47 مستعمرة أقيمت على مساحة 420 ألف دونم، مول شراء معظمها البارون اليهودي أدموند دي روتشيلد. وقد مثلت تلك المساحة نواة الاقتصاد الزراعي الصهيوني، وتوسعت مع قدوم موجات جديدة من المهاجرين، ومع منح سلطات الانتداب البريطاني مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية العامة للصهاينة.

24-May-24 11:51 AM

قرار إسرائيلي انتقامي ضد قنصلية إسبانيا في القدس.. يستهدف الفلسطينيين

أثارت خطوة إسبانيا مع دول أخرى الاعتراف بدولة فلسطين، وحديث مسؤولة إسبانية أن حدود فلسطين "من النهر إلى البحر" غضبا إسرائيليا غير مسبوق، دفع وزير الخارجية يسرائيل كاتس إلى اتخاذ إجراء انتقامي ضد قنصلية مدريد في القدس المحتلة.

24-May-24 10:50 AM

أمريكا تستعد لـ"دور بارز" في غزة ما بعد الحرب.. استحداث منصب جديد

يأتي الدور الأمريكي في غزة بعد الحرب، عبر استحداث منصب "كبير المستشارين المدنيين لقوة معظمها فلسطينية"، بينما يكون مقره خارج غزة، لتجنب أي إيحاء بأن واشنطن ستملي مستقبل المنطقة، وسيعمل بشكل وثيق مع قائد القوة، الذي سيكون إما فلسطينيا أو من دولة عربية.

24-May-24 10:44 AM

الكارثة الصحية والبيئية تتفاقم.. بلدية غزة تحذر من تراكم النفايات

حذرت بلدية مدينة غزة من أن عدم إدخال الوقود لجمع وترحيل النفايات يفاقم الكارثة الصحية والبيئية، وأنها تحتاج لنحو 2000 لتر من الوقود يوميا، كي تتمكن من جمع وترحيل النفايات من مختلف أنحاء المدينة، وهذه الأزمة هي انعكااس للأزمة الإنسانية الأوسع في القطاع، بحسب ما أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

24-May-24 09:18 AM

هل يمكن للاعتراف الأوروبي أن يقرب الدولة الفلسطينية من مكانها؟

جاء قرار إسبانيا والنرويج إيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، ليعكس حالة السخط المتزايدة تجاه "إسرائيل" بقيادة نتنياهو، حتى من جانب الأصدقاء التقليديين، ويشير إلى أن الضغوط الدولية عليه سوف تتزايد، وسط وجود علامات على انقسام محتمل بين الحلفاء مع تفاقم الحرب.

24-May-24 08:33 AM

لدعمه الاحتلال الإسرائيلي.. هل سيخسر بايدن أصوات الإيرلنديين الأمريكيين؟

إن الرئيس الكاثوليكي الثاني للولايات المتحدة فخور جدا بأصوله الإيرلندية، غير أن دعمه الثابت لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة، قد يكلفه كثيرا في الولايات المتأرجحة.

24-May-24 07:44 AM