فلسطينيو الداخل يتظاهرون في الجامعة العبرية بالقدس رفضا لحرب غزة

تظاهر عشرات الطلبة من فلسطينيي الداخل المحتل، اليوم الثلاثاء، بالجامعة العبرية بمدينة القدس المحتلة، رفضا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة للشهر الثامن على التوالي..

28-May-24 01:10 PM

"حماس" تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف العدوان الوحشي على رفح

شدد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن "مجلس الأمن مطالب بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية أمام تجاهل الكيان الصهيوني المجرم لقرار محكمة العدل الدولية الذي أمر بوقف العدوان فورا عن المدينة".

28-May-24 01:06 PM

انفجار مسيرات من العراق في سماء العقبة وإيلات.. إصابتان بشظايا (شاهد)

ذكر موقع "واينت" العبري أن ما بين طائرتين إلى ثلاث طائرات مسيرة، اخترقوا أجواء الاحتلال الإسرائيلي من جهة الشرق، ما تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في منطقة إيلات، قبل أن يتم اعتراض المسيرات.

28-May-24 12:44 PM

آيزنكوت يدعو إلى عقد صفقة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا عضو مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، إلى عقد صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال بحث سري في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست..

28-May-24 11:48 AM

محلل إسرائيلي يتساءل: هل ستكلفنا مجزرة رفح إيقاف الحرب دون صفقة تبادل؟

تساءل المحلل السياسي الإسرائيلي المعروف عاموس هرئيل حول ما إذا كانت المجزرة المروعة التي تم ارتكابها بحق النازحين المدنيين في رفح ستؤدي إلى زيادة الضغوط الدولية لوقف إطلاق النار في غزة دون تنفيذ صفقة تبادل..

28-May-24 11:44 AM

دول جديدة تعترف بفلسطين في 28 مايو.. ماذا حصل في هذا التاريخ أيضا؟ (تفاعلي)

وارتبط تاريخ 28 مايو بأحداث مهمة في التاريخ الفلسطيني ليس أولها اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطينية مستقلة..

28-May-24 11:44 AM

بعد مجزرة رفح.. "أكسيوس" يكشف تقييم البيت الأبيض لتعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر

نقل الموقع عن مسؤول أمريكي، قوله إن "الإدارة الأميركية تعمل بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي وشركائه على الأرض لتقييم ما حدث"، في حين قال مسؤول آخر إن الضربة الجوية في رفح "من المرجح أن تزيد الضغوط السياسية على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة"..

28-May-24 11:23 AM

وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه على أردوغان.. والخارجية التركية تعلق

كتب وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "الوحيد الذي يجب أن يتهم بالإبادة الجماعية هو الديكتاتور أردوغان الذي يقتل مواطنيه الأكراد، والذي يحتل شمال قبرص والذي يرتكب جرائم ضد الإنسانية"..

28-May-24 10:22 AM

الغارديان: الموساد حاول تجنيد المدعية العامة السابقة للجنائية.. وهددها

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، يوسي كوهين، هدد المدعية العامة السابقة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، وحاول الضغط عليها، واستمالتها، من أجل وقف التحقيق في جرائم حرب إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية..

28-May-24 10:16 AM

فريد حافظ لـ"عربي21": أدعو إلى حوار استراتيجي لوقف التمييز ضد المسلمين بالغرب (فيديو)

دعا أستاذ العلوم السياسية النمساوي والمشرف على تقرير الإسلاموفوبيا السنوي في أوروبا، الدكتور فريد حافظ، إلى "تدشين حوار استراتيجي بين الدول ذات الأغلبية المسلمة وشركائها في الغرب لمناقشة عدم التمييز ضد المسلمين....

28-May-24 10:16 AM

"أونروا" تكشف أعداد النازحين من رفح وتحذر من تدهور الظروف الإنسانية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن مليون فلسطيني اضطروا للنزوح من رفح خلال الأسابيع الـثلاثة الماضية جراء عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي "رغم عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه"..

28-May-24 10:12 AM

قراءة في حادث معبر رفح

ياسر عبد العزيز يكتب: في ظل تباين الروايات، فإن السيناريوهات تكون مفتوحة، ولكل رواية سيناريو، ولكل سيناريو قراءة وتحليل..

28-May-24 10:05 AM

العدوان على غزة يتسبب بمشاكل عميقة للاقتصاد الإسرائيلي

كشف تقرير في موقع "زمن إسرائيل" العبري عن المشاكل العميقة التي أصابت الاقتصاد الإسرائيلي جراء استمرار العدوان على قطاع غزة..

28-May-24 10:01 AM

وزيرة خارجية ألمانيا في مرمى انتقادات مناصري فلسطين خلال فعالية ببرلين (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض الوزيرة الألمانية خلال حديثها في "مهرجان الديمقراطية" الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ75 لإقرار الدستور، لصيحات الاستهجان ورفع لافتات من قبل ناشطين داعمين لفلسطين..

28-May-24 09:13 AM

ممثل تركي معروف يتضامن مع فلسطين ويعلن تبرعه بعائدات عروضه

قال الممثل دوغو دميرير كول، في بيان نشره باستخدام خاصية القصص عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، مساء الاثنين، إنه سيتبرع بعائدات جميع عروضه التي ستقام في المساحات المفتوحة هذا الصيف من أجل فلسطين..

28-May-24 08:12 AM

صهر ترامب "اللبناني" يسعى لمساعدة "حماه" في العودة إلى البيت الأبيض

أصبح لزوج ابنة ترامب، مايكل بولس اللبناني الأصل، دور كبير خفى فى دعم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل فى الأوساط العربية لدعم عودته إلى البيت الأبيض من جديد..

28-May-24 08:08 AM