أخبار متعلقة

أبو مارية القحطاني

كبير شرعيي "تحرير الشام" يرد على المقدسي والأخير يعلق

رد عبد الرحيم عطون "أبو عبد الله الشامي"، كبير شرعيي هيئة تحرير الشام، على الانتقادات المتكررة، والتساؤلات التي وجهها المنظر الجهادي "أبو محمد المقدسي"، للهيئة.

14-Feb-17 04:36 PM

لماذا وصف أبو مارية أردنيي تنظيم الدولة بـ"الأكثر خبثا"

وصف المسؤول الشرعي السابق لتنظيم جبهة النصرة "أبو مارية القحطاني" في تغريدة سابقة له بصفحته الرسمية على "تويتر"، الأردنيين في تنظيم الدولة بأنهم "الأكثر خبثا على الإطلاق بين جميع عناصر التنظيم".

06-Dec-15 01:00 AM

القحطاني ردا على فصل الحموي: النصرة ليست شركة ولن نتركها

انتقد "أبو مارية القحطاني"، القيادي الشرعي في تنظيم "جبهة النصرة"، فصل قيادة التنظيم لأحد مؤسسيه "صالح الحموي"، المعروف بـ"أس الصراع في الشام"، قائلا: "كيف لجماعة تفصل من أسسها بحجة مخالفته لها؟".

18-Jul-15 03:51 AM

بعد إغلاقه بقرار أممي..عودة أضخم موقع يهاجم تنظيم الدولة

استعادت شبكة "عرين المجاهدين" المؤيدة لتنظيم القاعدة والمناهضة لتنظيم الدولة موقعها على الإنترنت، بعد حجبه بقرار من الأمم المتحدة..

24-Mar-15 12:16 PM

إغلاق أضخم موقع للرد على تنظيم الدولة بتوصية أممية

أغلقت شركة أمريكية نطاق أضخم موقع للرد على تنظيم الدولة، كانت جبهة النصرة أطلقته قبل حوالي خمسة أسابيع، بحسب بيان صادر أمس الأحد عن "كتائب ردع الخوارج" التابعة للجبهة..

23-Mar-15 11:37 AM

القحطاني يضع تنظيم الدولة وحفتر والسيسي "في سلة واحدة"

ما زال المسؤول الشرعي السابق لجبهة النصرة المعروف بـ "أبو مارية القحطاني"، يستغل كل فرصة حتى يهاجم تنظيم الدولة في كل من العراق وسوريا.

21-Mar-15 10:35 AM

أبو مارية القحطاني: "كلاب النار" اخترقوا حسابي

قال المسؤول الشرعي في "جبهة النصرة"، أبو مارية القحطاني، اليوم الخميس، إن من أسماهم "كلاب أهل النار" قد اخترقوا حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

18-Dec-14 07:08 PM

القحطاني يدعو لتطهير الجماعات المسلحة من "الدواعش"

أكد المسؤول الشرعي في جبهة النصرة أبو مارية القحطاني أن "تطهير" الجماعات المسلحة في سوريا، من الشرعيين، والمقاتلين "الغلاة"، واجب شرعي، ناعتاً اياهم بـ"الداوعش" الذين اخترقوا صفوف "المجاهدين"، وفق قوله.

13-Oct-14 06:47 PM

القحطاني: "الطغاة" و"الغلاة" وجهان لعملة واحدة

ساوى أبو مارية القحطاني، المسؤل الشرعي لجبهة النصرة بمن أسماهم "الطغاة"، و"الغلاة"، قاصداً بهم حكام العرب، وجيوشهم، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وغيرها من الفصائل والجماعات المتشددة.

07-Oct-14 01:58 PM

مسؤول بـ"النصرة" يتهم "داعش" بتشويه الدين والجهاد

اتهم المسؤول الشرعي بجبهة النصرة أبو مارية القحطاني قادة الجهاد والمشايخ وطلبة العلم بأنّهم المتسببون بصناعة "نموذج داعش"؛ وذلك بسبب صمتهم ومداراتهم لهذا التنظيم بحجة "المصلحة" أو "أخوة المنهج"، وطالبهم بأخذ العبرة مما حدث وعدم تكرار هذا الخطأ.

13-Sep-14 02:03 PM

التايمز: داعش يعاني من مشاكل تشغيل آبار النفط

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن "تنظيم الدولة" يعاني من مشاكل للحفاظ على مصدر مهم من مصادر الدخل لخزانة "خلافته": ممثلا في عوائد النفط التي تمثل أحد أهم مصادر تمويله خلال المرحلة الأخيرة.

13-Sep-14 01:41 PM

القحطاني ينعى قادة أحرار الشام ويلمح لتورط داعش

نعى المسؤول الشرعي لجبهة النصرة والملقب بأبي مارية القحطاني، قادة أحرار الشام الذين قتلوا في انفجار استهدف اجتماعا لهم أمس الثلاثاء.

10-Sep-14 03:19 PM

المسؤول الشرعي لـ"النصرة": دعم غزة أوجب الواجبات

دعا المسؤول الشرعي في "جبهة النصرة" أبو مارية القحطاني، إلى نصرة الأهل في غزة ودعم كل من يدفع عنهم عدوان اليهود، وطالب كل المسلمين بذلك، وأوجب على العلماء التحريض من أجل ذلك.

22-Jul-14 06:51 PM