أخبار متعلقة

الجزر

ما أسباب تصاعد التوتر بين تركيا واليونان في بحر إيجة؟

تشهد العلاقات التركية اليونانية توترا متصاعدا بسبب تسليح أثينا للجزر في بحر إيجة، وسط تهديدات تركية بمناقشة "سيادة اليونان للجزر" وتحذيرات وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

10-Jun-22 03:08 PM

أردوغان يحذر اليونان من تسليح الجزر في بحر إيجة

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليونان وطالبها بالابتعاد عن "التصرفات والأحلام التي ستؤول إلى الندم"، داعيا إياها للتخلي عن تسليح الجزر غير العسكرية في بحر إيجة.

09-Jun-22 02:47 PM

توتر بين تركيا واليونان بسبب "جزر إيجة".. ما علاقة أمريكا؟

تجدد التوتر بين تركيا واليونان، على خلفية الخطاب الذي أدلى به رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في الكونغرس الأمريكي بشأن منح الولايات المتحدة المقاتلات "أف16" لتركيا، والاتهامات التركية لأثينا بتسليح الجزر.

28-May-22 03:03 PM

بماذا طالب خلفان دول الخليج للرد على احتلال جزر بلاده؟

طالب نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، الدول العربية والخليجية بالرد على التصريحات الإيرانية الأخيرة الرافضة للاعتراف بأحقية الإمارات في الجزر الثلاث التي تحتلها منذ عام 1971..

11-Mar-17 02:23 PM

مستثمر أردني يصف متنفذا بالأرنب رافعا حزمة جزر (شاهد)

أثار رجل أعمال أردني جدلا في مواقع التواصل بعد تحديه على التلفاز شخصية نافذة - لم يسمها -رافعا ضمة من الجزر، في إشارة إلى أن تلك الشخصية مثل الأرنب ولا تأكل إلا الجزر وليس الأسود، على حد قوله.

16-Nov-16 07:27 AM

إيران: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من أراضينا

أعلنت إيران، رفضها لبيان الاجتماع الـ 133 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، حول قضية الجزر الثلاث بخليج البصرة، والذي يؤكد أن الجزر الثلاث أراضي إماراتية.

30-Nov-14 01:35 AM