آخر الأخبار

صناديق استثمار عالمية تشهد أكبر هروب جماعي للمستثمرين

لندن – وكالات الخميس، 27 ديسمبر 2018 06:49 م بتوقيت غرينتش

أشارت بيانات حديثة إلى استمرار هروب المستثمرين من صناديق الاستثمار المشتركة في العالم خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت البيانات الصادرة عن معهد الاستثمار الأمريكي "أي.سي.أي"، أن المستثمرين سحبوا أكثر من 56 مليار دولار من صناديق الاستثمار المشتركة في العالم خلال الأسبوع الماضي بأكثر وتيرة منذ عام 2008.

ووفقاً لوكالة "بلومبيرغ" للأنباء، فقد بلغت قيمة التدفقات النقدية الخارجة للمستثمرين من صناديق الاستثمار المشتركة نحو 56.2 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في 19 كانون الأول / ديسمبر الجاري، بأكبر وتيرة تخارج منذ الأسبوع المنتهي في 15 تشرين الأول / أكتوبر 2008.

ومع ذلك، ذكرت البيانات أن المستثمرين قد أضافوا نحو 25.2 مليار دولار إلى صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة خلال الأسبوع الماضي.

وفي إشارة إلى تدفق الأموال إلى الصناديق المتداولة في البورصة قال كبير الاقتصاديين في المعهد "شون كولينز": "إن ذلك عزز الرأي القائل بأن بعض المستثمرين ينظرون إلى فترات التقلب باعتبارها فرصة للشراء".

وجاء تخارج المستثمرين من الصناديق في الوقت الذي تراجعت فيه الأسهم مع مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وانتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، حيث تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 5.4 بالمئة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا