سياسة عربية

إشادة إماراتية بكلمة بومبيو خلال زيارته إلى مصر

أشاد بومبيو بكلمته بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي في الإمارات - جيتي
أشاد بومبيو بكلمته بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي في الإمارات - جيتي

 أشادت دولة الإمارات بالخطاب الذي ألقاه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في القاهرة، مؤكدة على أهميته في دعم "الاستقرار الإقليمي".

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تويتر: "كلمة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الجامعة الأمريكية في القاهرة مهمة في دعمها للاستقرار الإقليمي وتشخيصها للأخطار التي تواجه المنطقة".

وبحسب قرقاش فإن "واشنطن عبر وزيرها تؤكد على أهمية تحالفاتها ودعم أصدقائها، رسائل ضرورية مبنية على دور الدولة الوطنية وسيادتها".


وفي خطاب ألقاه في الجامعة الأمريكية في القاهرة وحاول خلاله عرض استراتيجية متماسكة للرئيس دونالد ترامب في الشرق الأوسط، دعا بومبيو دول الشرق الأوسط إلى "إنهاء الخصومات القديمة" والتحالف في مواجهة إيران.

 

اقرأ أيضا: عميل "FBI" سابق ينتقد غياب "خاشقجي" عن كلمة بومبيو بمصر

وأشار بومبيو في خطابه إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل على تأسيس تحالف يضم دول الخليج ومصر والأردن، منوها إلى أن "النشيد الوطني الإسرائيلي عزف في دولة الإمارات، وأقتبس هنا ما قيل إنه حلم قد تحقق"، بحسب تعبيره.

في سياق متصل، قال، الجمعة، إن الولايات المتحدة تعتزم استضافة قمة دولية تركز على منطقة الشرق الأوسط الشهر المقبل.

وأضاف في مقابلة مع محطة فوكس نيوز، أن القمة ستعقد في بولندا، في 13 و14 شباط/ فبراير المقبل، وتركز على الاستقرار في الشرق الأوسط والسلام والحرية والأمن في هذه المنطقة.

وأشار إلى أن ذلك مهم في ضمان ألاّ يكون لإيران تأثير مزعزع للاستقرار.

التعليقات (0)