سياسة دولية

تشاووش أوغلو: دول غربية تتستر على قتل خاشقجي مقابل المال

قال إن تلك الدول تنادي بالحريات وتتستر على الجريمة في الوقت ذاته- جيتي
قال إن تلك الدول تنادي بالحريات وتتستر على الجريمة في الوقت ذاته- جيتي

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، إن بلاده تدرك جيدًا الجهات التي تنادي بحرية الإعلام وتحاول في الوقت نفسه، التستر على جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي من أجل المال.

وأوضح تشاووش أوغلو، في كلمة خلال زيارة مركز شبابي في إسطنبول أن بعض الدول الغربية تحاول التستر على جريمة مقتل خاشقجي، وأن تركيا تدرك أسباب محاولتهم هذه.

وتابع: "تعاملنا مع القضية بمبدئية واتخذنا خطوات استراتيجية وعقلانية، وتقاسمنا المعلومات المتوفرة لدينا مع الجميع، والذين ارتكبوا الجريمة هم الآن في السعودية".

ومضى بالقول: "أقولها بصراحة تامة، هناك بعض الدول الغربية تسعى للتستر على هذه القضية، والذين يدعون الدفاع عن حرية الصحافة، هم أنفسهم الذين يحاولون التستر على جريمة مقتل خاشقجي".

وأضاف أن تركيا أنهت استعدادها من أجل تحقيق دولي في ملف جريمة قتل خاشقجي، وأن أنقرة ستقدم على هذه الخطوة خلال الأيام المقبلة.

وكان القضاء التركي، أصدر في الخامس من الشهر الماضي مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي، أحمد عسيري، وسعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد، محمد بن سلمان، للاشتباه في ضلوعهما في الجريمة.

 

إقرأ أيضا.. CNN: لهذا على CIA كشف معلوماتها عن قضية خاشقجي

 

التعليقات (0)