سياسة عربية

قبيلة أوس الخفاجي تهدد بغلق منافذ العراق الحدودية (شاهد)

أوس الخفاجي اعتقل على يد الحشد الشعبي الخميس الماضي- فيسبوك
أوس الخفاجي اعتقل على يد الحشد الشعبي الخميس الماضي- فيسبوك

هددت عشيرة "خفاجة" في محافظة البصرة، بإغلاق المنافذ الحدودية مع دول الجوار، إذا لم تستجب السلطات العراقية لمطلبها بالافراج عن زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي، الذي اعتقله الحشد الشعبي الخميس الماضي.


وقال الشيخ عادل الخفاجي، إن "من اعتقل الشيخ أوس يعني أنه اعتقل جميع أفراد عشيرة خفاجة، ونحن نطالب الجهة التي قامت باعتقاله بالكشف عنه فورا"، لافتا إلى أن "عشيرة خفاجة لن تسكت على اعتقال أحد أبنائها". 


وتضاربت الأنباء بشأن مصير أوس الخفاجي، زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" العراقية، الذي اعتقلته قوة من الحشد الشعبي، وأغلقت مقره في بغداد، بتهمة "انتحال صفة" الحشد.

 

اقرأ أيضا: تضارب حول تعذيب ومصير زعيم مليشيا عراقي اعتقله "الحشد"

وقالت وسائل إعلام محلية وإعلاميون إن "الخفاجي عذب بطريقة وحشية وهدد بعقوبات قاسية، في حال تطاوله على من كان رمزا من رموزه"، في إشارة إلى قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.


لكن هذه الأنباء، نفتها مواقع أخرى بالقول إن "الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراح زعيم فصيل أبي الفضل العباس أوس الخفاجي عارية عن الصحة، وهو مازال قيد الاعتقال والتحقيق وفق القانون".


وكانت قبيلة "خفاجة" العراقية قد أمهلت الجمعة، الحكومة الاتحادية 24 ساعة لإطلاق سراح زعيم فصيل "أبي الفضل العباس" التابع للحشد الشعبي، بعد ساعات من اعتقاله.


وكشف أوس الخفاجي المعروف بمواقفه المنتقدة لجميع التدخلات في العراق، في لقاء تلفزيوني سابق عن أن قتل الكاتب الروائي علاء مشذوب، بمحافظة النجف الأسبوع الماضي، جاء بعد كتابته مقالا انتقد فيه إيران. 


وقال إن "مشذوب كتب مقالات انتقد فيها إيران، فقتل، وهو ليس ذنب طهران إنما ذنبنا، نقتله حبا بإيران"، مشيرا إلى أنه "قتل بغضا بما كتبه".

 

 

التعليقات (4)
عراقي عروبي
الأحد، 10-02-2019 10:37 م
ما قاله عند قبر ابو حنيفة هذا العميل الايراني لا اشتريه بفلس عراقي...لقد تعودنا هذا الكذب وهو التقية بعينها للشيعة... هم انفسهم من اغلقوا مسجد ابو حنيفة النعمان الذي لم يغلق ابوابه منذ موت الحجاج بن يوسف الثقفي...وهو ومجاميع ابو الفضل العباس وجماعة الشيعة انفسهم من يستفز اهل السنة بالتقصد بالمرور من امام مرقد ابو حنيفة النعمان في الزيارة لمرقد سيدنا الكاظم دون المرور من الطريق الموازي لا لشئ الا لاستفزاز اهل السنة ...ثم ياتي من يريد منا ان نصدق اكاذيب وترهات عميل ايراني مجوسي.
عراقي حر
الأحد، 10-02-2019 08:46 م
ليس دفاعاً عن أحد شاهد بنفسك يا أخي عراقي عروبي https://www.youtube.com/watch?v=4Zsi7-KixbU لنشاهد ماذا قال اوس الخفاجي عند قبر ابي حنيفة في الاعظمية https://www.youtube.com/watch?v=7VZ3bKooxI4
عراقي عروبي
الأحد، 10-02-2019 06:08 م
جميع الشيعة عملاء لايران ...ومن يقول غير ذلك فهو اما اعمى او متعامي...قتل اهل السنة وتهجيرهم واغتصاب املاكهم واغتصاب اعراضهم اشتركت فيه جميع عشائر الشيعة ...بأستثناء فخذ او فخذين من عشائر شيعية .. وهؤلاء لايشكلون اقل من 1%0000 من شيعة العراق. وعشائر الخفاجة هم ممن كان ولايزال يتباهى بقتل اهل السنة وتدمير مساجدهم والدليل هذا المدعو اوس الخفاجي الذي يتزعم ما تسمى بكتائب ابي الفضل العباس ( وسيدنا العباس بن علي بن ابي طالب ) برئ منهم ..يسانده في التنظيم المئات من ابناء عشيرته...فلا شيعي وطني وحر وشريف ..ولايوجد شيعي ولائه لوطنه وامته...ومن كفر برسالة جد سيدنا العباس والقران الذي انزل عليه يكفر بكل شئ.
عراقي حر
الأحد، 10-02-2019 12:55 م
قبيلة "خفاجة" واحدة من أشـرف قبائل العراق العربية الوطنية أنتمائها للعراق ; فقط لا تقبل بتدخلات أجنبية بالشؤون العراقية وفي مقدمتها ايران وكل دول الجوار حي الله قبيلة خفاجة كُلنا خفاجة

خبر عاجل