سياسة دولية

خطيبة خاشقجي تدعو البرلمان الأوروبي للقيام بوظيفته الإنسانية

قالت جنكيز: "لست هنا من أجل جمال فقط، بل من أجل قيمه والقضايا التي كان يدافع عنها"- جيتي
قالت جنكيز: "لست هنا من أجل جمال فقط، بل من أجل قيمه والقضايا التي كان يدافع عنها"- جيتي

حثت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، البرلمان الأوروبي إلى القيام بوظيفته الإنسانية تجاه قضية خاشقجي.


وأعربت جنكيز خلال تصريحات لها بمقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية، عن أملها في أن تكون زيارتها إلى بروكسل وسيلة لفرض عقوبات على السعودية، مضيفة أنها "تتواجد هنا لحث البرلمان الأوروبي على القيام بواجبه الإنساني".


وتابعت جنكيز التي رافقت رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي بيير أنطونيو بانزيري قائلة: "لست هنا من أجل جمال فقط، بل من أجل قيمه والقضايا التي كان يدافع عنها".


من جانبه، قال بانزيري، إن البرلمان الأوروبي، مصمم على كشف ملابسات اغتيال خاشقجي، موضحا أنه "من مؤيدي تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اغتيال خاشقجي".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: أتوقع دعما أمريكيا لتحقيق دولي بمقتل خاشقجي


وبيّن بانزيري، أن البرلمان الأوروبي لن يسمح بالتستر على تلك الجريمة.


يشار إلى أنه جرى اغتيال خاشقجي في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي داخل قنصلية الرياض بإسطنبول، وتحولت عملية الاغتيال إلى قضية رأي عام دولية، مطالبة السلطات السعودية بالكشف عن ملابسات جريمة القتل ومصير الجثة التي أشارت التحقيقات التركية إلى أنه تم التخلص منها بالتقطيع أولا ومن ثم إذابتها بمحلول كيميائي.


وبعد 18 يوما من الإنكار والتفسيرات المتضاربة، أعلنت الرياض مقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر "شجار" مع أشخاص سعوديين، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

التعليقات (0)