آخر الأخبار

مدرب ليفربول يدين العنصرية ضد المصري محمد صلاح

لندن- عربي21 الجمعة، 12 أبريل 2019 09:14 م

أدان مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الألماني يورغن كلوب الجمعة الإساءة العنصرية "البغيضة" بحق لاعبه المصري محمد صلاح من قبل بعض مشجعي نادي تشيلسي، داعيا لمنعهم من دخول الملاعب.

وقال كلوب في مؤتمر صحافي الجمعة قبل يومين من مباراة مرتقبة ضد ضيفه تشيلسي في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي "الأمر يثير القرف. مثال آخر على ما لا يجب أن يحصل. لا يجب أن ننظر إلى الأمر على أنه بين تشيلسي وليفربول".

وأضاف "من وجهة نظري، في حال قيام شخص بذلك، لا يجب أن يسمح له بدخول ملعب مجددا في حياته"، معتبرا أنه "كلما كان رد الفعل أقوى منا جميعا، كلما سيساعد ذلك في تفادي أمور مماثلة في المستقبل".

 

وكان فريق الأمن التابع للنادي اللندني المشجعين عبر شريط فيديو نشر على تويتر يظهرهم وهم يغنون أغنية مهينة عن مهاجم تشلسي السابق صلاح تنعته بالـ"مُفجِر" وما يحمله ذلك من إشارات إلى أنه مسلم وعربي، وفقا لتقارير وسائل الإعلام البريطانية.

 

اقرأ أيضاالعنصرية تطال المصري محمد صلاح في انجلترا

وكان تشلسي قد انتقد هذا التصرف في بيان أصدره أمس، واعتبره فيه أن "جميع أشكال السلوك التمييزي بغيضة وحيثما توجد أدلة واضحة عن تورط حاملي التذاكر الموسمية لتشلسي أو أعضاء في مثل هذا السلوك، سنتخذ أقسى إجراء ممكن بحقهم".

 

وأيد المدرب الإيطالي لتشلسي ماوريتسيو ساري الموقف الصارم الذي صدر عن النادي اللندني، قائلا بعد مباراة الخميس: "لا أريد التحدث عن هذا لأني لم أر الفيديو. نعم، أعتقد أنه من المناسب (أن يتخذ النادي إجراءات بحق هؤلاء المشجعين)، لكن عليكم أن تسألوا النادي (بخصوص هذه المسألة). اتخذ قرارا قويا للغاية وأعتقد أنه محق".

كما توجه ليفربول بالشكر إلى تشلسي على رد فعله السريع على الفيديو، وقال في بيان إنهم يعملون مع شرطة ميرسيسايد لمحاولة التعرف على هؤلاء المشجعين.

وفي بيانه الخميس، قال ليفربول الذي يتحضر للقاء تشلسي الأحد في الدوري الممتاز على ملعبه "أنفيلد" ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين، أن "هناك فيديو يتم تداوله عبر الإنترنت، ويتضمن هتافات عنصرية تستهدف أحد لاعبينا، إنه أمر خطير ومقلق".


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً
< <

اقرأ ايضا