سياسة عربية

البخيتي يحذر الرياض من التصعيد بعد استهداف منشآتها النفطية

لم تعلن السعودية عن حجم الأضرار بعد الهجوم - تسنيم
لم تعلن السعودية عن حجم الأضرار بعد الهجوم - تسنيم

قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، إن الحركة ستقابل أي تصعيد سعودي، بتصعيد جديد، وذلك بعد ساعات على هجمات شنها الحوثيون على منشآت نفطية في العاصمة السعودية الرياض.

وتابع البخيتي في تصريحات لقناة الميادين بأن السعودية "لم تعد تواصل عدوانها على اليمن من موقع آمن، وإن سياساتها إلى جانب الإمارات ضد الجيران في المنطقة، لا تعني بقاءهما بسلام".

ونصح البخيتي السعودية بـ"مراجعة سياساتها في المنطقة".

 

 

 


وأعلنت السعودية عن تعرض منشآت نفطية في الرياض، صباح الثلاثاء، لهجوم بطائرات مسيرة مفخخة، أدى إلى توقف محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرض لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة.

وأشار، في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إلى أن الهجوم وقع بين السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، وتمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارا محدودة.

 

اقرأ أيضا: مسؤول إيراني يتهم "إسرائيل" بالضلوع في حادثة "الفجيرة"

وكانت قناة المسيرة، التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، نقلت عن مصدر عسكري قوله إنهم نفذوا "عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية".

والأحد، أعلنت الإمارات تعرض 4 سفن تجارية إلى "عمل تخريبي" أثناء مرورها في الخليج العربي قرب شواطئ إمارة الفجيرة، وقبل عبور مضيق هرمز، دون أن توجه اللوم في الحادث لأي بلد أو جهة أو تقدم تفاصيل أخرى. والاثنين، كشفت السعودية أن ناقلتي نفط سعوديتين كانتا ضمن تلك السفن الأربعة.

التعليقات (1)
ADel
الخميس، 23-05-2019 03:59 م
لى سؤال وارجو التوضيح كان فين الحيثيون من فتره ولماذا الرد والهجوم الآن ؟؟؟؟ ولمصلحة من شكرا