سياسة دولية

سفير صيني: بكين وموسكو لن تشاركا بورشة البحرين

فعاليات فلسطينية خلال تظاهرة ضد صفقة القرن- جيتي
فعاليات فلسطينية خلال تظاهرة ضد صفقة القرن- جيتي

قال السفير الصيني لدى السلطة الفلسطينية إن بلاده وروسيا لن تشاركا في ورشة البحرين المزمع عقدها الشهر المقبل في العاصمة المنامة.

وخلال لقاء بمستشار رئيس السلطة للعلاقات الخارجية نبيل شعث في رام الله، قال السفير الصيني كواه وي: إن بكين وموسكو "اتفقتا على عدم المشاركة"، مضيفا: "الصين داعمة للقضية والشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية" وفق قوله.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو سيف، قال الاثنين الماضي: إن رئيس السلطة محمود عباس، سيطالب المشاركين في قمم مكة بمقاطعة ورشة البحرين.

 

إقرأ أيضا.. مسؤول: عباس سيدعو في قمم مكة لمقاطعة ورشة البحرين

وأضاف أبو يوسف، أن عباس "سليقي خطابا أمام القمتين العربية والإسلامية في المملكة العربية السعودية، يطالب المشاركين فيهما بعدم المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية التي تنظمها الإدارة الأمريكية في البحرين الشهر القادم ضمن صفقة العار الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية".

وتستضيف السعودية، قبل نهاية شهر رمضان قمتين واحدة للدول العربية وأخرى خليجية إضافة إلى اجتماع الدورة الرابعة عشرة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله اليوم، إن عباس "سوف يلقي خطابا يسطر فيه بوضوح الموقف الفلسطيني من المجريات السياسية في المنطقة ويطالب العرب والمسلمين بالإيفاء بالتزاماتهم تجاه فلسطين، ويؤكد أن فلسطين مفتاح السلام في المنطقة وهي مركز الصراع".

التعليقات (0)