آخر الأخبار

اتصال بين العاهلين الأردني والبحريني لبحث تطورات المنطقة

عمّان- الأناضول الإثنين، 27 مايو 2019 10:25 م بتوقيت غرينتش

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" إن العاهل الأردني عبد الله الثاني، أجرى اتصالا بنظيره البحريني حمد بن عيسى آل خليفة مساء اليوم الإثنين.

وأشارت الوكالة إلى أنه جرى خلال الاتصال، "استعراض التطورات الإقليمية الراهنة، ومساعي التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة".

ويأتي اتصال ملك البحرين بعاهل الأردن في وقت تكثر في التكهنات عن موقف عمان من المشاركة في الورشة المرتقبة بشأن فلسطين، والتي من المقرر عقدها حزيران/يونيو المقبل في العاصمة البحرينية، المنامة.

ولم يصدر عن الأردن رسميا أي قرار يوضح بأنه سيشارك في الورشة أم لا.

 

إقرأ أيضا: ضبابية بالموقف الأردني حول المشاركة في "ورشة البحرين"

وفي 19 مايو/ أيار الجاري، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 من الشهر المقبل.

 

وكانت الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، لم تجب على استفسارات متكررة لـ"عربي21" حول مشاركة الأردن من عدمها في ورشة البحرين، وهو جزء من الضبابية التي تحيط بالموقف الرسمي الأردني الذي لم يخرج بموقف حتى الآن من المشروع.

ويحجم المسؤولون الأردنيون عن التصريح حول المشاركة في الورشة، في وقت دعت فيه فعاليات أردنية سياسية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين لعدم الذهاب إلى الورشة التي وصفتها في بيان صحفي وصل لـ"عربي21" نسخة منه بأنها "إحدى مراحل ما يسمى بصفقة القرن، ومنصة للانخراط العربي الرسمي في هذه الصفقة، وتبنيها ضمن رؤية اليمين الصهيوني المحتل، مما يشكل تآمرا على الشعب الفلسطيني ونضالاته وتضحياته وتفريطا بحقوقه الراسخة، وفي مقدمتها حق العودة وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا