سياسة دولية

بريطانيا تدعم رواية أمريكا بشأن الهجوم بخليج عمان

قال هنت إنه "ليس هناك ما يدعو لعدم الاقتناع بالتقييم الأمريكي بأن إيران وراء الهجوم على ناقلتي النفط"- جيتي
قال هنت إنه "ليس هناك ما يدعو لعدم الاقتناع بالتقييم الأمريكي بأن إيران وراء الهجوم على ناقلتي النفط"- جيتي

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت الجمعة، أن بلاده تؤيد الرواية الأمريكية بشأن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان.


وقال هنت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه "ليس هناك ما يدعو لعدم الاقتناع بالتقييم الأمريكي، بأن إيران وراء هجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان أمس الخميس".


وأضاف هنت أننا "سنجري تقييمنا الخاص المستقل، ولدينا إجراءاتنا لعمل ذلك"، مستدركا بقوله: "لكن ليس هناك ما يدعونا لعدم تصديق التقييم الأمريكي (..)، حدسنا يدعونا لتصديقه لأنهم أقرب حلفائنا"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: بومبيو: إيران تقف وراء هجمات ناقلتي النفط (فيديو)


وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهم إيران بالوقوف وراء تفجيري ناقلتي النفط في خليج عمان، مؤكدا أن "تقييم الولايات المتحدة هو أن إيران مسؤولة عن الهجمات، وتعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز".


يشار إلى أن ناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في خليج عمان قرب سواحل إيران، أدى إلى اشتعال النيران في إحداهما، وإصابة طفيفة لأحد أفراد طاقم السفينة.

التعليقات (1)
كاظم صابر
الجمعة، 14-06-2019 11:25 ص
لا يمكن لإيران أن تقوم بالهجوم على ناقلتي النفط في الخليج إلا من خلال دور وظيفي لدولة كبرى لأن هنالك مخاطر قد تلحق بإيران و قد تكون جسيمة . لذلك كان من الأفضل للمستر جيريمي هنت لو كانت إجابته مثلاً (سنحقق في الموضوع و ربما نصل إلى نفس استنتاج أمريكا). لا يليق بدولة مثل بريطانيا أن يكون سياسيوها ببغاوات مثلما كان (طوني بلير) ببغاء ل (جورج بوش) في غزو العراق بناءً على أكاذيب امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل فتبين بعد احتلال العراق عسكرياً عدم وجود أي شيء .