سياسة عربية

نجل مرسي يكشف تفاصيل جديدة لما جرى بعد الوفاة (شاهد)

نجله أحمد كشف عن جثمانه ووجد أثر إصابة بسبب سقوطه في المحكمة قبل الوفاة- جيتي
نجله أحمد كشف عن جثمانه ووجد أثر إصابة بسبب سقوطه في المحكمة قبل الوفاة- جيتي

كشف عبد الله، نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالترتيبات التي جرت بعد وفاة والده، وتجهيزه للدفن.

وقال نجل مرسي إنهم علموا بنبأ الوفاة من وسائل الإعلام، وقام الانقلاب بالاتصال بهم عدة مرات وعبر محامي الرئيس الراحل عبد المنعم عبد المقصود.

وأشار عبد الله خلال اتصال مع قناة "الجزيرة"، إلى أن قوات الأمن نقلتهم إلى سجن ليمان طرة، وأجرت لهم تفتيشا مهينا ومشددا تحت تصوير الكاميرات في كل مكان، بالإضافة إلى إحضار نجله أسامه المعتقل حاليا من السجن.

وأوضح أن السلطات قامت بإجبارهم على التوقيع على أوراق، تفيد بأن الوفاة طبيعية.

 

وبين عبد الله أنهم رفضوا وجود أحد من عناصر الأمن داخل غرفة الغسل في مستشفى السجن، وطلبوا منهم المغادرة، لافتا إلى أن شقيقه أحمد وهو طبيب، عاين الجثة ووجد فيها آثار إصابة بالكتف، جراء سقوط داخل المحكمة لحظة وفاته.

 

إقرأ أيضا: نجل مرسي يكشف لحظات وداع أبيه ومراسم تشييعه

وشدد أن الأسرة رفضت أن يحمل الجثمان أو يصلي عليه أحد من عناصر الأمن، وقاموا بالصلاة عليه وحدهم، ورافق بعد ذلك الجثمان زوجته وهو (عبد الله) إلى المقبرة بواسطة سيارة إسعاف محاطة بالمئات من الأمن.

وقال نجل مرسي: "والدي قدم روحه فداء لهذا الوطن، وندعو الآن إلى تحقيق دولي في ملابسات الوفاة".

وأضاف: "تلقينا تهديدات كثيرة من النظام، على مدار سنوات للتوقف عن الكلام حتى بعد الوفاة". 

التعليقات (4)
لمياء
الإثنين، 24-06-2019 09:58 ص
ما يؤلمني شعب مصر الأحرار فعندما زج بهم في السجون لم نسمع لشعب مصر فاكتشفنا أن الباقي من أهل مصر عبيد إلا المستضعفين فلا لوم عليهم فاللهم أكشف عنهم خزي الظالمين
عمر عمر
الإثنين، 24-06-2019 02:16 ص
اخطأ الدكتور مرسي حينما ضحى بحياته من اجل شعب لا يستحق
عابر سبيل
الإثنين، 24-06-2019 12:18 ص
نداء إلى أحرار العالم، حاولوا أن تُحْيوا اسم محمد مرسي أول رئيس شرعي منتخب من طرف الشعب المصري بإطلاق اسمه على المؤسسات السياسية، والساحات المشهورة، والمؤسسات التعليمية، والشوارع الكبيرة، والمؤسسات الخيرية، وغير ذلك من الوسائل المشروعة... لأن هذا الرئيس الشهيد يستحق أكثر من ذلك، حتى يبقى اسمه خالداً في أدهان الأجيال الصاعدة، وذلك في جميع بلدان العالم الحر، لأن هذا الرجل المتواضع ضحّى بحياته للّه، ثُمّ من أجل القيم العليا المشتركة بين الإنسانية، وكذلك اسم الشهيد الكاتب، الصحفي، جمال خاشقجي رحمة اللّه على الجميع. وعلى المسلمين أن يدعوا على الطغاة، الظالمين، الفاسدين، المجرمين، المستبدين، أمثال، دونالد ترامب، جاريد كوشنير، نَتِنْـ ـياهو، آل العسكر في مصر، آل نهيان، آل سعود، وغيرهم من الظالمين... عليهم من اللّه ما يستحقون آمين، وأن يَتَحَرَّوْا أوقات الاستجابة، وخاصة الواقفين في يوم عرفة على جبل الرحمة لحج هذا العام 1440 هـ. رجاءً، حتى لا ننسى وتنسى الأجيال القادمة، أطلقوا اسماَ جمال خاشقجي ومحمد مرسي، على ملاعب كبيرة، ومطارات، ومؤسسات كبيرة.
محمد يعقوب
الأحد، 23-06-2019 11:20 م
ماذا كانت أسرة الشهيد الدكتور مرسى تتوقع من نظام صهيونى فاجر؟!