آخر الأخبار

نيكي ميناج تلغي حفلها في السعودية "دعما لحقوق المرأة"

لوس انجليس – وكالات الثلاثاء، 09 يوليو 2019 06:53 م بتوقيت غرينتش


أعلنت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج، الثلاثاء، انسحابها من حفل مقرر في السعودية الأسبوع المقبل وذلك دعما لحقوق المرأة والمثليين.

وقالت ميناج في بيان: "بعد تفكير متأن قررت عدم المضي قدما في في حفلتي المقرر إقامتها بمهرجان جدة العالمي. على الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أقدم عرضي أمام الجمهور في السعودية لكن بعد زيادة إلمامي بالأمور أعتقد أن من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير".

في السياق ذاته، نشرت صحيفة "التايمز" البريطانيّة تقريرا تحدّثت فيه عن المهرجان الذي أعلن استقبال ميناج في السعوديّة، ولكنّه خلق نوعا من الصراع بين النساء السعوديات فيما يتعلق بالقواعد التي يجدر بهن اتباعها.

 

اقرأ أيضا: "التايمز": نيكي ميناج تضع القواعد السعودية قيد الاختبار

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد سبق وأن وعد بتخفيف القواعد التي تفرضتها بلاده والتي تقيّد المرأة منذ ثلاث سنوات مضت. في المقابل، كان التقدم الذي أحرزه ولي العهد غير منتظم. فقد سمح للنساء بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية. ومع ذلك، تعرض ناشطون في مجال حقوق المرأة للسجن والتعذيب، وفقا لما صرح به عائلاتهم.

وفي الواقع، أدت دعوة الحضور التي قُدّمت إلى مغنية الراب ونجمة البوب نيكي ميناج إلى تباين في الآراء. وعلى الرغم من أن "ميناج" البالغة من العمر 36 سنة تشتهر برقصاتها التي تحمل في طياتها إيحاءات جنسية كثيرة، إلا أن النساء اللاتي سيحضرن الحفلة الموسيقية في جدة سيتعين عليهن الالتزام بقواعد اللباس العادية، أي ارتداء أثواب طويلة، على غرار العباءات فضلا عن تغطية رؤوسهن.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا