آخر الأخبار

"هواوي" تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في أمريكا

واشنطن – وكالات الأحد، 14 يوليو 2019 10:27 ص بتوقيت غرينتش

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة أن "هواوي تكنولوجيز" تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتصدي فيه شركة معدات الاتصالات الصينية لإدراجها على قائمة سوداء في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تشمل عمليات التسريح وظائف في وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة هواوي في الولايات المتحدة "فيوتشروي تكنولوجيز"، التي توظف نحو 850 شخصا في معامل أبحاث في أرجاء الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة.

وذكر مصدر للصحيفة أن التسريحات قد تشمل المئات. وأضاف آخر أن الشركة منحت العاملين الصينيين في الولايات المتحدة خيارا للعودة إلى بلادهم ومواصلة العمل في الشركة.

وأضافت "وول ستريت جورنال" أنه جرى إبلاغ عدد من الموظفين بتسريحهم بالفعل، بينما قد يتم الإعلان قريبا عن إلغاء المزيد من الوظائف.

في وقت سابق، قال المستشار الاقتصادي في البيت الأبيض، لاري كودلو، إن هناك فرصة جيدة لمنح مزيد من الشركات الأمريكية تراخيص لبيع المنتجات لشركة هواوي.

 

اقرأ أيضا: موناكو تطلق شبكتها من الجيل الخامس بتجهيزات من "هواوي"

وجاءت تصريحات كودلو بعد اتفاق الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والصيني شي جينبينغ، على هدنة في حربهما التجارية، وتعهدت واشنطن بوقف فرض رسوم جمركية جديدة أثناء التفاوض.

في السياق ذاته، اتخذ ترامب موقفا أكثر ليونة من "هواوي" التي كانت نقطة شائكة في محادثات التجارة، من خلال سماحه للشركات الأمريكية ببيع المعدات للشركة الصينية "بحيث لا يتسبب ذلك بمشاكل للأمن القومي"، على حد قول كودلو.

وصرح المستشار لشبكة فوكس نيوز بأن "هناك فرصة جيدة أن يفتح وزير التجارة ويلبر روس الباب لذلك ويمنح التراخيص".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا