سياسة عربية

هنية يخاطب قيادات لبنانية بشأن قرارات "العمل" ضد الفلسطينيين

شدد هنية على أن هذه الإجراءات لا تخدم العلاقة الأخوية ومسار الحوار اللبناني الفلسطيني- تويتر
شدد هنية على أن هذه الإجراءات لا تخدم العلاقة الأخوية ومسار الحوار اللبناني الفلسطيني- تويتر

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء، رسائل عدة إلى قيادات لبنانية، بعد قرارات وزارة العمل اللبنانية الأخيرة ضد العمال الفلسطينيين اللاجئين في لبنان.


وقال هنية في رسائل بعثها إلى الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الدين الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، إننا نعبر عن أسفنا لإجراءات وزارة العمل اللبنانية ضد العمال الفلسطينيين، في أماكن عملهم ومؤسساتهم، وتحرير محاضر ضبط قانونية ومالية بحقهم ومؤسساتهم، بحق من يشغلهم وإغلاق مؤسساتهم.


وأضاف هنية في بيان وصل إلى "عربي21" نسخة منه، أننا "نرى في حركة حماس أن هذه الإجراءات لا تنسجم مع الموقف اللبناني الرسمي التاريخي والمبدئي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والرافض لمشاريع التوطين ولكل المخططات التي تفرط وتتنازل عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة".

 

اقرأ أيضا: احتجاجات بالمخيمات الفلسطينية في لبنان بعد قرار وزير العمل


وعبر هنية خلال الرسائل عن شكره وتقديره لمواقف الدولة اللبنانية الشقيقة المشرفة والمؤيدة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في نضاله من أجل انتزاع حريته وكرامته، منوها إلى "موقف لبنان الرافض لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتغييبها عبر ما يسمى صفقة القرن، وأدواتها ورشة البحرين الاقتصادية".


وشدد هنية على أن هذه الإجراءات لا تخدم العلاقة الأخوية ومسار الحوار اللبناني الفلسطيني، وإنما تدفع إلى مزيد من التضييق على اللاجئين الفلسطينيين، مثمنا حرص قادة لبنان الكبير على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني، اللاجئين في لبنان.


وأعرب عن تطلعاته بالتدخل من أجل وقف تلك الإجراءات وتمكينهم من العيش بكرامة، "فهم ضيوف على لبنان، وسيبقون محافظين على هويتهم، ومتمسكين بحق عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها"، وفق قول هنية.

التعليقات (0)