آخر الأخبار

تحذير أوروبي من خروج بريطانيا دون اتفاق.. "سيكون مأساة"

بروكسل- رويترز الثلاثاء، 23 يوليو 2019 02:42 م بتوقيت غرينتش

حذر نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس الثلاثاء، من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، بوقت أعلنت فيه لند فوز بوريس جونسون بمنصب رئيس الوزراء.


وقال تيمرمانس خلال مؤتمر صحفي، إن "الخروج دون اتفاق سيكون (مأساة) على التكتل وبريطانيا، لكن الاتحاد سيلتزم باتفاق الانسحاب مع لندن"، موضحا أن "خروج بريطانيا دون اتفاق ودون ترتيب سيكون مأساة على جميع الأطراف، وليس فقط على المملكة المتحدة".


وكان جونسون عبّر كثيرا عن نيته إما إعادة التفاوض بشأن اتفاق الانسحاب أو الخروج دون اتفاق بحلول 31 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

اقرأ أيضا: جونسون يفوز بزعامة حزبه وبرئاسة الحكومة.. وترامب يحتفي


بينما أشار تيمرمانس في تصريحاته اليوم إلى أن "توصلت المملكة المتحدة إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأوروبي سيلتزم بهذا الاتفاق"، مضيفا أننا "سنسمع ما سيقوله رئيس الوزراء الجديد عندما يأتي إلى بروكسل، وهذا هو أفضل اتفاق ممكن".


ويتأهب الاتحاد الأوروبي لخروج بريطانيا دون اتفاق أو تأخير موعد الخروج مرة أخرى، إذا أوفى جونسون بوعوده بعد توليه رئاسة الوزراء.


وذكر تيمرمانس أن الاتحاد الأوروبي متمسك بموقفه إزاء الخروج البريطاني، معتبرا أن شخصية جونسون أو أسلوبه الغريب لا يحدثان أي فارق.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا