عـاجل
آخر الأخبار

سحب قرعة الدور التمهيدي لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر

لندن- عربي21 الإثنين، 29 يوليو 2019 01:14 م بتوقيت غرينتش

جرت اليوم في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، في العاصمة المصرية القاهرة، مراسم حفل سحب قرعة الدور التمهيدي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأسفرت القرعة عن النتائج التالية:


إثيوبيا × ليسوتو
الصومال × زيمبابوي
إريتريا × ناميبيا
بوروندي × تنزانيا
جيبوتي × إسواتيني
بوتسوانا × مالاوي
غامبيا × أنغولا
ليبيريا × سيراليون
موريشيوس × موزمبيق
ساو تومي × غينيا بيساو
جنوب السودان × غينيا الاستوائية
جزر القمر × توغو
تشاد × السودان
سيشيل × روندا


وستدور المباريات وفق نظام الذهاب والإياب، حيث سيلعب الذهاب بتاريخ 2 أيلول/ سبتمبر 2019 في ملاعب المنتخبات ذات التصنيف الأقل، على أن يكون الإياب بتاريخ 10 من الشهر ذاته في ملعب المنتخب الأعلى تصنيفا.

ويشارك 54 منتخبا في التصفيات، حيث أعفيت المنتخبات الـ26 الأعلى ترتيبا في القارة السمراء بحسب تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" من خوض الدور التمهيدي، الذي تشارك فيه المنتخبات الـ28 الأقل تصنيفا.


وتنضم المنتخبات الـ14 المتأهلة عن الدور التمهيدي إلى الـ26 التي أعفيت من خوضه، في دور مجموعات توزع خلاله المنتخبات الـ40 على 10 مجموعات، يتأهل أبطالها للدور النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، لتتأهل خمسة منتخبات إلى النهائيات.


وستوزع المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور النهائي على مستويين، الأول يضم الأعلى تصنيفا، والثاني الأقل تصنيفا، وعلى ضوئهما تسحب القرعة في موعد يحدد لاحقا، حيث يلتقي الأعلى تصنيفا مع الأقل تصنيفا ذهابا على أرض الأخير وإيابا على أرض الأول.

وحدد الاتحاد الأفريقي الجولات الست لدور المجموعات، فتقام الأولى في الفترة بين 23 و31 آذار/ مارس المقبل، والثانية بين الأول والتاسع حزيران/ يونيو، والثالثة والرابعة بين 22 و30 آذار/ مارس 2021، والخامسة بين 30 آب/ أغسطس و7 أيلول/سبتمبر 2021، والسادسة الأخيرة بين 4 و12 تشرين الأول/ أكتوبر من العام ذاته.

أما المواجهات الحاسمة والمؤهلة مباشرة إلى مونديال قطر 2022، فستقام في 8 تشرين/ الثاني 2021 ذهابا و16 منه إيابا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا