سياسة عربية

مورو والشاهد يتقدمان رسميا لانتخابات الرئاسة بتونس (شاهد)

تنتهي مساء الجمعة المهلة المحدد لتقديم طلبات الترشح للرئاسة التونسية - عربي21
تنتهي مساء الجمعة المهلة المحدد لتقديم طلبات الترشح للرئاسة التونسية - عربي21

قدم رئيس الوزراء التونسي وزعيم حركة "تحيا تونس" يوسف الشاهد الجمعة أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة التي ستعقد في الـ15 من أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك في اليوم الأخيرة من مهلة الترشح للرئاسة.


وبترشحه، يكون الشاهد واحدا من أهم المنضمين إلى السباق الرئاسي إلى جانب سياسيين بارزين، في مقدمتهم الرئيس السابق منصف المرزوقي، ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، والقيادي السابق في النهضة حمادي الجبالي.

 

 

 

وفي وقت لاحق الجمعة، تقدم القيادي البارز في حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو رسميا، بعد حصوله على تزكيات من نواب البرلمان.

 

وحضر مورو إلى مقر هيئة الانتخابات برفقة رئيس الحركة راشد الغنوشي، وعدد من نواب كتلتها بالبرلمان، إضافة إلى بعض أنصار النهضة.

 

 




التعليقات (3)
ناصح قومه
السبت، 10-08-2019 09:13 ص
بعد جرد كل ال 98 مترشح لرئاسة هذا القطر لم نجد فيهم من يمكنه وضع البلد في طريق التغيير الحضاري الأصيل.
طارق
الجمعة، 09-08-2019 03:36 م
دون كشف المستور ..قيادة تونس تتلخص في رجلين المنصف المرزوقي والجبالي ..ويفضل الأول بحكم التجربة وقلة حدة الضغط الخارجي ..أما الباقون فهم من جملة مشاكل الشعب ولكل غايته...من يتسائل عن الشباب الديمقراطية في تونس مازالت فتية والوحوش الموجودة حتاكلوا أكل..لكن في الموسم القادم اللي يقدر يقدم جديد يتفضل بكل حرية وأمان لأنه سيكون محترما ومحميا ومراقبا من الجميع...لا تنظر الى الرجل اخواني سلفي شيوعي اشتراكي ملالي..لكن أنظر من هو ذاك الرجل وشخصيته وأخلاقه وكرامته ..شخص يملأ الفراغ زي صورة بوتفليقة والدنيا تلف حواليه لا حاجة للعرب به سواء كان اخوانيا أو سلفيا أو شيوعيا وعلمانيا وغير ذلك..العرب فاقدون لكل شيء ولن يعود كل شيء الا تدريجيا وبالاشتغال
عربي مراقب
الجمعة، 09-08-2019 12:41 م
نصيحة للتوانسة انتخبوا حد مابين 40 و 60 وليس اكبر وكفاكم انتخاب العجزة وكبار السن, انا احترم كبار السن ولكن الرجل المناسب يجب ان يكون في المكان المناسب. ( تقليعات السبسي علي الميراث وتدخله في احكام الدين اوضحت انه خرف ولا يصلح للحكم ) .