سياسة عربية

إخوان مصر ترفض دعاوى "الانفصال والاحتراب الأهلي" باليمن

ناشدت الجماعة "الشعب اليمني بكافة فئاته وقواه - في داخل اليمن وخارجها - التوحد والاحتكام إلى الحوار الحر والصريح
ناشدت الجماعة "الشعب اليمني بكافة فئاته وقواه - في داخل اليمن وخارجها - التوحد والاحتكام إلى الحوار الحر والصريح

أكدت جماعة الإخوان المسلمين المصرية على "وحدة الأراضي اليمنية دون تفتيت أو تقسيم"، مشدّدة على رفضها "كل محاولات الزج باليمن في أتون حرب أهلية شاملة لا تبقي ولا تذر".


كما شدّدت الجماعة، في بيان لها، الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه، على أن "سفك الدم الحرام في الأشهر الحرم من أبناء الوطن الواحد يُعدّ جريمة كبرى يهتز لها عرش الرحمن".


وناشدت "الشعب اليمني بكافة فئاته وقواه -في داخل اليمن وخارجها- التوحد والاحتكام إلى الحوار الحر والصريح سبيلا للوصول إلى ما يخرج البلاد من محنتها الكبرى التي تعيشها، والعودة بها إلى حالة السلم والأمان، والعمل على قلب رجل واحد؛ لإعادة بناء اليمن موحدا آمنا ومنطلقا نحو النهوض والتنمية".


وقالت "إن اليمن، بل والمنطقة بأسرها، تتعرض لمخططات جهنمية ترمي إلى تقسيمها وإشعال الفتن بين شعوبها؛ طمعا في السيطرة عليها، ونهب ثرواتها، وإخضاع قراراتها ومصيرها للمشاريع الاستعمارية التي تتربص بها".


واستطردت قائلة: "إن دعاوى الانفصال التي يعلو ضجيجها تحت مزاعم شتى، ترعاها تلك القوى الطامعة والمتربصة باليمن وشعبها، وتهدد وجود اليمن ذاته كدولة مستقلة ذات سيادة، بل وتهدد المنطقة بأسرها بعواقب وخيمة".


وأضافت: "نحن إذ نرفض هذه التحركات المشبوهة، نوقن أن الشعب اليمني في غالبيته يدرك أن استقلال بلاده ووحدتها تنبع من عدم ارتهانها لأي أجندات إقليمية أو دولية لها مصالح في التدخل في شؤونه ونهب ثرواته وخيراته".


وأوضحت أن الشعب اليمني يرفض تحويل بلاده إلى "مناطق نفوذ وساحة صراع تهدد حاضره ومستقبله، وكلنا أمل أن ينهض لإنهاء هذه الفوضى الضاربة التي أودت باليمن إلى الوضع الخطير الذي يتابعه العالم اليوم".

التعليقات (3)
مصري
الأربعاء، 14-08-2019 02:32 ص
يارب يارب يارب ، اللهم عليك بأعداءك أعداء الدين و كل من يواليهم ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا سميع يا مُجيب يارب العالمين .
مصري جدا
الثلاثاء، 13-08-2019 10:31 ص
اخوان مصر من اسطنبول ،،، سبحان مغير الأحوال ،،،
أبو حكيم
الثلاثاء، 13-08-2019 07:03 ص
أضاعة دول عربان الخليج لبنان ثم العراق ثم سوريا ثم اليمن وهاهي فلسطين يتآمرون عليها للإجهاز على ما تبقى منها بعد أن أضاعها كل العرب مجتمعون وخاصة عربان سيكس بيكو. ولا ندري على من سيكون الدور بعد.

خبر عاجل