آخر الأخبار

حكومة اليمن ترفض الحوار مع الانفصاليين وتحذر الإمارات

لندن – عربي21 الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:43 م بتوقيت غرينتش

قال محمد الحضرمي، نائب وزير الخارجية اليمني، إن الحكومة لن تشارك في أي حوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي إلا بعد الانسحاب من جميع المواقع التي سيطر عليها، وتسليم سلاحه.


وأكد الحضرمي أن الحكومة اليمنية بصدد التحرك لاتخاذ إجراءات قانونية لإيقاف الدعم الإماراتي للانفصاليين، الأمر الذي مكنهم من التمرد المسلح في عدن وأبين.


ورحب الحضرمي بحسب ما نشرت صفحة وزارة الخارجية اليمنية على تويتر بالدعوة السعودية للحوار، إلا أنه شدد على شروط الحكومة اليمنية قبل أي عملية حوار مع الانفصاليين.

 

في سياق متصل، قال وزير النقل اليمني، صالح الجبواني إنه رفع رسالة للرئيس هادي بشأن إعفاء الإمارات من الاستمرار في التحالف العربي في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية.


وحمل الجبواني في حديث لوكالة "سبوتنيك" المسؤولية الكاملة لما حدث في الجنوب للإمارات.


ودعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، إلى مواجهة التمرد المسلح عليها بكل الوسائل في مدينة عدن جنوب البلاد.

 

اقرأ أيضا: الحكومة اليمنية تدعو لمواجهة التمرد المدعوم إماراتيا بالجنوب

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع استثنائي للحكومة في مقر السفارة اليمنية في الرياض.


في وقت سابق، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث الثلاثاء، رفضه للانقلاب العسكري الذي شنه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظتي عدن وأبين باليمن.


وقال غريفيث في إحاطة لمجلس الأمن إنه "من غير المقبول سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن على مؤسسات الدولة واستهداف المسؤولين الحكوميين في عدن وأبين"، منددا بما أسماها "الأعمال غير المقبولة" التي يقوم بها المجلس الانتقالي، للسيطرة على مؤسسات الدولة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا