آخر الأخبار

أمريكا تعترف بإسقاط طائرة مسيرة لها فوق صنعاء

واشنطن - وكالات الأربعاء، 21 أغسطس 2019 02:27 م بتوقيت غرينتش

قال مسؤولان أمريكيان، الأربعاء، إن طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وذكر المسؤولان لرويترز أن الطائرة أسقطت في ساعة متأخرة الثلاثاء.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في اليمن. ففي حزيران/ يونيو ، قال الجيش الأمريكي إن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة تابعة للحكومة الأمريكية بمساعدة إيران.

وذكر أحد المسؤولين أن الطائرة أسقطت فيما يبدو بصاروخ سطح/جو أطلقه الحوثيون المتحالفون مع إيران.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية في ذمار باليمن

وأضاف أنه رغم أن فقدان طائرة مسيرة مسألة مكلفة إلا أنها حدثت من قبل ومن غير المرجح أن يترتب عليها أي رد فعل كبير من واشنطن.

 

من جهتها علقت القيادة المركزية الأمريكية على الحادثة قائلة إنها "تحقق في تقارير عن هجوم شنته قوات الحوثيين المدعومة من إيران على منظومة جوية أمريكية بدون طيار تعمل في المجال الجوي المسموح به فوق اليمن".

 

وتابع بيان القيادة على موقعها الرئيسي: "لقد كنا واضحين أن الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها إيران ودعمها للمسلحين مثل الحوثيين يشكل تهديداً خطيراً للاستقرار في المنطقة".

وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت الثلاثاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة من نوع "إم.كيو-9 " بمحافظة ذمار وسط اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، لوكالة "سبأ" التابعة للجماعة، إنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، وجرى تطويره محليا، وسيتم الكشف عنه في مؤتمر صحفي قريبا.

وأضاف: "نؤكد لقوى العدوان أن عليهم أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية، وأن سماءنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقا".

وتابع بأن "الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة، حيث أصبح لدينا القدرة على تحييد عدد كبير من الطائرات المعادية".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا