سياسة عربية

هذا ما اعترف به قائد بقوات حفتر على الإمارات (فيديو)

أبو حرارة قال إن الطيران الإماراتي شارك بقصف طرابلس- تويتر
أبو حرارة قال إن الطيران الإماراتي شارك بقصف طرابلس- تويتر

تداولت مواقع ليبية مقطعا مصورا لاعترافات أحد أبرز القيادات العسكرية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وقائد غرفة عمليات غريان العميد فوزي أبو حرارة، الذي تمكنت قوات حكومة الوفاق من اعتقاله أمس.

وأدلى أبو حرارة باعترافات خلال التحقيق معه، بشأن الهجوم الفاشل على العاصمة طرابلس، وكشف عن مشاركة الطيران الإماراتي في العمليات العسكرية ضد الحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا.

كما أدلى العميد باعترافات بشأن قيادات أخرى في قوات حفتر، شاركت في الهجوم الأخير على طرابلس.

وكانت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الاثنين، أعلنت صدّ هجوم حفتر على مدينة غريان جنوب العاصمة طرابلس.  وتمكنت قوات الحكومة من اعتقال آمر غرفة عمليات غريان، العميد أبو حرارة، وهو أبرز القيادات المعتقلة حتى الآن.

 

اقرأ أيضا: حفتر يستميت لاستعادة غريان من "الوفاق".. هل ينجح؟

وحاولت قوات حفتر التقدم نحو مدينة غريان، من خلال التركيز واستخدام الطيران المسير.

واستخدمت قوات حفتر، لأول مرة، أربع طائرات إماراتية مسيرة خلال هجومها، وهو ما تسبب في إرباك قوات الحكومة عند بدء المعركة، على حد قول مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب".

وبعد مرور أكثر من 4 أشهر من بداية هجومها على طرابلس، تعددت إخفاقات قوات حفتر، ولم تتمكن من إحداث اختراق حقيقي نحو قلب طرابلس.

ومنذ 2011، يعاني البلد الغني بالنفط من صراع على الشرعية والسلطة، ينحصر حاليا بين حكومة الوفاق وحفتر.  

 

التعليقات (1)
محبوب ليبيا
الثلاثاء، 27-08-2019 11:45 ص
الامارات يالخاوة ما تحتاج الا صاورخين على ابوظبي وعلى دبي وتروح امارات الدعارة الاماراتية مع الريح.......يا اهل ليبيا تفاهموا مع اهل اليمن لقصف الامارات التي تخرب في ليبيا وفي اليمن وانتهوا نهائيا من ابن زايد وجيش المرتزقة وسيأتي يحبو على بطنه طلبا للسماح.....

خبر عاجل