سياسة عربية

الصليب الأحمر: غارة التحالف على سجن باليمن قتلت أكثر من 100

الموقع المستهدف تستخدمه جماعة الحوثي سجنا يعتقد أن نزلاءه من أنصار الشرعية - جيتي
الموقع المستهدف تستخدمه جماعة الحوثي سجنا يعتقد أن نزلاءه من أنصار الشرعية - جيتي

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن غارة التحالف السعودي الإماراتي على سجن بمدينة ذمار اليمنية، الأحد، أوقعت أكثر من 100 قتيل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن، فرانز راوخنشتاين، الذي توجه إلى ذمار بعد الغارة، أن تقديرات المنظمة تشير إلى مقتل أكثر من 100 نزيل في السجن، التابع لجماعة الحوثي.

وبحسب رواخنشتاين فإن 40 شخصا على الأقل يتلقون العلاج في مستشفيين في المدينة.

وقال: "بينما نتحدث، تعمل الفرق بلا كلل للعثور على ناجين تحت الأنقاض" مشيرا أن الفرق تقوم "حاليا بجمع الجثث".

وأكد "راوخنشتاين" أن فرص العثور على ناجين "ضئيلة للغاية".

وكان التحالف بقيادة الرياض أعلن في بيان بثّته قناة "الاخبارية" الحكومية السعودية أنه قام "بتدمير موقع تابع لميليشيا الحوثي بذمار يحتوي على مخازن لطائرات بدون طيار".

اقرأ أيضا: الرئيس اليمني: الطائرات الإماراتية دعمت مليشيا "الانتقالي"

وبحسب التحالف فإن الموقع أيضا "يحتوي على صواريخ دفاع جوي معادية".

وأضاف التحالف "اتخذنا كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين في عملية الاستهداف بذمار".

بدورها أعلنت قناة المسيرة التابعة للمتمردين الحوثيين في وقت سابق أن التحالف استهدف في "سبع غارات" جوية "مبنى للأسرى" في ذمار، مشيرة إلى أن القصف خلف "عشرات القتلى والجرحى".

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين الحوثيين والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به، وقد تصاعدت حدة المعارك في آذار/مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية. 

وأوقعت الحرب حوالى 10 آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ 2015 بحسب منظمة الصحة العالمية، غير أن عددا من المسؤولين في المجال الانساني يعتبرون أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

ولا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، الى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حاليا.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 01-09-2019 09:44 م
ألكل شاهد المبنى ألذى قام تحالف الشر والجهل والطغيان،تحالف آل سعود الصهاينة وآل نهيان ألسفلة، قام تحالف الشر بتدمير سجن، إعتقد ألأغبياء السعوديين والإماراتيين أنه موقع يحتوى على مخازن لطائرات بدون طيار وعلى صواريخ دفاع جوى!!! ألكل شاهد المبنى المدمر ولا أعتقد أن هناك حمار إعتقد بما إعتقد به جهابذة آل سعود وآل نهيان. ألمبنى عادى جدا ولا يصلح إلا للسكن أو ليكون معتقل كما ثبت ألآن!!! إلى متى سيستمر طغيان السعودية والإمارات على اليمن؟ ألم يشف غليل بن سلمان وبن زايد ما أوقعوه من مآسى ضد الشعب اليمنى الفقير المسالم. يجب على العالم كله أن يستنكر جريمة ألإمارات والسعودية بحق اليمن ويجب عقد جلسه لمجلس ألأمن لإجبار البلدين المعتدين على وقف الحرب على اليمن والتعويض على اليمن على كل ما سببوه له من دمار إنسانى وبنايات وكذلك تعويض عائلات الضحايا الذين قضوا بالغارات السعودية والإماراتية.