آخر الأخبار

عبدالملك الحوثي يقدم نصيحة للإمارات بشأن "التحالف"

لندن – عربي21 الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 04:47 م بتوقيت غرينتش

قدم زعيم جماعة أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي، نصيحة لدولة الإمارات العربية، بشأن دورها في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال الحوثي: "نصيحتي للإمارات أن تصدق (في انسحابها من التحالف) لمصلحتها هي على المستوى الاقتصادي وضعها يشكل خطورة عليها على المستوى الاقتصادي وعلى كل المستويات ".

وتابع بحسب ما نشر موقع الجماعة الرسمي بأن استمرار الإمارات "في العدوان والاحتلال" يشكل خطورة بالغة عليها.

وقال إن "العملية النوعية التي استهدفت مصفاة الشيبة التي تقع في حقلٍ نفطي بالقرب من حدود المملكة مع الإمارات، هو درس مشترك كونها قريبة من الحدود الإماراتية وكذلك إنذار مهم".

 

اقرأ أيضا: متظاهرون يمنيون يضربون صورة ابن زايد بالحذاء (شاهد)

في وقت سابق، برر الأكاديمي الإماراتي، أستاذ العلوم السياسية عبدالخالق عبدالله، اتجاه الإمارات إلى سحب قواتها العسكرية من اليمن، بعد 4 سنوات على المشاركة في التحالف الذي يقاتل الحوثيين لـ"إعادة الشرعية" في مقال له على "سي أن أن".

وقال عبدالله إن القرار الذي لم يعلن عنه رسميا إلى الآن، وتسرب عبر مسؤول كبير للإعلام، من شأنه أن يخلق "أرضية خصبة ومناسبة لإحياء جهود السلام وإنهاء الحرب في اليمن".

وأشار إلى أنه يمكن "لهذا القرار إذا أحسن فهمه في طهران، أن يكون له مفعول ضخم في تخفيف حدة الاحتقان والتوتر الإقليمي الذي بلغ مستويات غير مسبوقة خلال 2019".

وأشار إلى أن "الكرة الآن في ملعب الخصم الحوثي والإيراني، وعليهما الرد على خطوة الإمارات بأحسن منها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا