آخر الأخبار

ترامب يتضامن مع جونسون: صديقي يعرف كيف ينتصر

واشنطن - وكالات الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 07:53 م بتوقيت غرينتش

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء عن اقتناعه بأن رئيس الحكومة البريطانية "صديقه" بوريس جونسون، سيكون قادرا على تجاوز المشاكل التي تواجهه داخل البرلمان البريطاني.

وقال ترامب في تصريح أدلى به من المكتب البيضاوي في البيت الأبيض: "بوريس صديق (...) إنه يكافح بقوة ويعرف كيف ينتصر ... لا تقلقوا عليه ستجري الأمور على أفضل وجه".

وكان بوريس جونسون تعهد بعيد تسلمه رئاسة الحكومة بالعمل على إخراج البلاد من الاتحاد الأوروبي بحلول الحادي والثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر باتفاق أو بلا اتفاق مع المفوضية الأوروبية.

ومرر مجلس العموم البريطاني الأربعاء، مشروع قانون يمنع الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، بعد التصويت النهائي لصالحه.

 

اقرأ أيضا: "العموم" البريطاني يمنع بريكست دون اتفاق.. وجونسون يعلق

وجاء التصويت بالقراءة الثالثة على مشروع القانون، بعد عرضه على لجنة للتشريعات في البرلمان لأجل إقراره أو إجراء تعديلات عليه.

وعقب الإقرار النهائي للمشروع، قال جونسون، إن "القانون سيجبر رئيس الوزراء على الاستسلام في مفاوضاته مع الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست"، مضيفا أنه "على بريطانيا أن تقرر الآن ما إذا كان رئيس الوزراء أو زعيم المعارضة سيفاوض الأوروبيين"، على حد قوله.

ودعا جونسون النواب إلى التصويت على مذكرة تدعو إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 15 تشرين الأول/ أكتوبر، مشددا على أنه "لا يمكن للحكومة أن تستمر في العمل، إذا كان مجلس العموم يرفض ما تقترحه الحكومة".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا