آخر الأخبار

خلفان يشتكي عزوف الإماراتيين عن تويتر "خوفا" وأكاديمي يعلق

لندن- عربي21 الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 11:17 م بتوقيت غرينتش

اشتكى نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، عزوف نسبة كبيرة من المواطنين عن التغريد، بعد رسالة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، التي هاجم فيها الحسابات التي تسيء إلى سمعة البلاد.

 

وغرد خلفان عبر "تويتر": "انسحاب المغردين الإماراتيين من تويتر بهذا العدد أمر محزن، يضعنا في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير".

 

وتابع: "أبدا لم تكن الرسالة للمغرد الرصين أبدا، المدافع بفكره وقلمه عن سمعة الإمارات".

 

وأضاف: "أقولها وأنا أتحمل مسؤولية ما أقول: منذ عرفنا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحترم الرأي الشخصي".

 

تغريدة خلفان لم تنل إعجاب الأكاديمي عبد الخالق عبد الله، الذي اعتبر أن لنائب قائد شرطة دبي حصانة خاصة.

 

وغرد عبد الله: "عزيزي بو فارس، واضح أن لديك حصانة، ولك سقف مختلف عن سقف بقية المغردين، الذين قرروا الانسحاب بعد رسالة الشيخ".

 

وتابع بأن "الحذر ضروري، وغيرك من الكتاب والمغردين لا يتمتع بما تتمتع به أنت من حصانة، بحسب موقعك وقربك وتاريخك".

 

وفي السياق ذاته، اشتكى عبد الخالق عبد الله من تراجع اسم الإمارات على مؤشر حرية الصحافة، قائلا: "إلى الزملاء الكرام في المجلس الوطني للإعلام، ترتيبنا 133 عالميا في مؤشر حرية الصحافة لسنة 2019 لا يليق بنا".

 

وكانت رسالة محمد بن راشد آل مكتوم أثارت ضجة واسعة في الداخل الإماراتي، لا سيما أن مغردين بارزين، على رأسهم حمد المزروعي، هم من تصدروا حملات "القذف" والشتم لخصوم الإمارات، رغم قربهم من دوائر صنع القرار في أبو ظبي.

 

اقرأ أيضا: بعد رد عبد الله بن زايد.. محمد بن راشد: الرسالة وصلت

 

انسحاب المغردون الاماراتيون من تويتر بهذا العدد أمر محزن يضعنا في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير...ابدا لم تكن الرسالة للمغرد الرصين ابدا...المدافع بفكره وقلمه عن سمعة الإمارات..اقولها وانا اتحمل مسؤولية ما اقول..منذ عرفنا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحترم الرأي الشخصي

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) September 4, 2019

عزيزي بو فارس واضح ان لديك حصانة ولك سقف مختلف عن سقف بقية المغردين الذي قرروا الانسحاب بعد رسالة الشيخ، فالحذر ضروري وغيرك من الكتاب والمغردين لا يتمتع بما تتمتع به انت من حصانة بحسب موقعك وقربك وتاريخك. @Dhahi_Khalfan تحياتي. https://t.co/zRh5wy7kSu

— Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) September 4, 2019

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا