آخر الأخبار

تلغراف:"فورمولا 1" تموّل مضمارا قرب سجن مرعب لنظام الأسد

لندن- عربي21 الأحد، 15 سبتمبر 2019 02:26 م بتوقيت غرينتش

كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن تورط سباقات "فورمولا 1" العالمية بتمويل مضمار قريب من سجن "صيدنايا" الرهيب التابع للنظام السوري، والذي يعتقد أنه شهد تعذيب وإعدام الآلاف.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لـ"كريستيان سيلت" أن الجهاز المنظم لفورمولا 1، والمعروف باسم الاتحاد الدولي للسيارات، قدم أموالا لـ"نادي السيارات السوري"، بهدف تدريب سائقين للمنافسة في مسابقات محلية.

وأضافت أن النادي السوري يستخدم تلك الأموال لتطوير مضمار يبعد بضع كيلومترات "عن موقع أعدم فيه 13 ألف شخص"، في إشارة إلى صيدنايا، شمال العاصمة السورية دمشق.

اقرأ أيضا: إحصائية: نظام الأسد مسؤول عن فقدان أكثر من 100 ألف شخص

وتابعت أن ذلك يأتي رغم ما تعيشه البلاد من حرب طاحنة، في ظل نظام دكتاتوري، ورغم التقارير الأممية والدولية بحجم جرائم الأسد.

ولفت التقرير إلى أن المشروع يعود إلى عام 2014، وأنه بدأ كدعم لتعزيز إجراءات ووسائل الحماية للسباقات، إلا أن الأموال باتت تخصص اليوم لتطوير المضمار.

وأشار إلى أن قيمة الأموال التي تسلمها النادي السوري، والذي يدعمه الأسد كذلك، ربما تبلغ 250 ألف يورو، من أصل حزمة مجموعها 14.1 مليون يورو.

وعام 2017 أعلنت منظمة العفو الدولية إن نظام الأسد أعدم نحو 13 ألف سجين في صيدنايا، وسط ما وصفته بحملة تعذيب ممنهج دامت خمسة أعوام.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا