آخر الأخبار

دفعة جديدة من الأسرى ينضمون للإضراب في سجون الاحتلال

لندن- عربي21 الإثنين، 16 سبتمبر 2019 06:14 ص بتوقيت غرينتش

أعلن مكتب إعلام الأسرى، الاثنين، عن انضمام دفعة جديدة من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي للإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على "أجهزة التشويش المسرطنة".


وقال المكتب في بيان له -وصل "عربي21" نسخة عنه- إن "100 أسير من مختلف السجون ينضمون صباح اليوم للإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ إدارة سجون الاحتلال ما تم الاتفاق عليه بشأن أجهزة التشويش المسرطنة".

 

وكانت هيئة الأسرى والمحررين، قالت الأحد، إن الأوضاع داخل السجون "تنذر بتصعيد جديد بعد تنصل الاحتلال من تفاهماته مع قيادة الحركة الأسيرة".

وتصاعدت حالة الغليان داخل سجون الاحتلال، في الآونة الأخيرة، بعد تنصل سلطات الاحتلال، من وعوداتها السابقة، والتي على إثرها أنهى الأسرى إضراب الكرامة 2 في نيسان/ أبريل الماضي.

 

اقرأ أيضا: هيئة الأسرى لـ"عربي21": توتر بسجون الاحتلال وخطوات تصعيدية

وبدأ العشرات من الأسرى إضرابهم عن الطعام، بسبب عدم التزام الاحتلال بالاتفاق الذي عقده مع قيادة الحركة الأسيرة، والذي يقضي بإزالة أجهزة التشويش من داخل السجون، وتركيب هواتف عمومية داخل السجون.

 

وقامت إدارة المعتقلات بنقل قرابة 20 أسيرا من الذين أضربوا عن الطعام إلى سجن نفحة، بالإضافة لنقل عدد من قيادات الحركة الأسيرة إلى عزل الجلمة، وعزل أوهليكدار، حسب ما ذكرت هيئة شؤون الأسرى.

وكانت الهيئة قالت في بيان لها، إن سلطات السجون الإسرائيلية نقلت رئيس الهيئة العليا لأسرى حماس، محمد عرمان إلى عزل نفحة، فيما نقلت معاذ سعيد بلال ومحمود شريتح إلى عزل "أوهليكدار" ببئر السبع.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا