عـاجل
آخر الأخبار

نتنياهو يتوعد: سأطبق السيادة على تجمعات المستوطنين بالخليل

لندن- عربي21 الإثنين، 16 سبتمبر 2019 08:11 ص بتوقيت غرينتش

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، أنه سيطبق السيادة على التجمع اليهودي في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وفي مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، الاثنين، وردا على سؤال، عما إذا كان سيقوم بضم كريات أربع والتجمعات اليعودية في الخليل، أجاب نتنياهو: "بالطبع، ستصبح جزءا من إسرائيل، ولكني أحتاج تفويضا لتنفيذ الخطة".

 

تصريحات نتنياهو، تأتي بعد إعلانه الأسبوع الماضي، تعهده بـ"فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت" بالضفة الغربية في حال فاز في الانتخابات المقررة 17 أيلول/ سبتمبر الجاري.

 

وكشف أنه تحدث مع ترامب، عن خطته لبسط السيادة على مستوطنات الضفة الغربية المحتلة،موضحا "أبلغت ترامب بأني أخطط لبسط السيادة على جميع المستوطنات، بما في ذلك في التكتلات، والأراضي (المحيطة بها) وجميع المستوطنات والمواقع التي لها أهمية من منظور أمني أو تراثي لإسرائيل".

 

وأضاف: "أبلغته أيضا بأنه لن يتم اقتلاع أحد، ولن أعترف بحق (الفلسطينيين) في العودة، وبأنه يتعين أن تظل القدس موحدة. أبلغته بكل هذه الأمور".

 

وبهذا التصريح الذي جاء في حديث أدلى به لإذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، ذهب نتنياهو أبعد مما فعل قبل 11 يوما، عندما زار الخليل، ووعد بأن المدينة "لن تكون خالية من اليهود" وأنهم سيبقون فيها "إلى الأبد".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا