عـاجل
آخر الأخبار

كوريا الجنوبية وأمريكا تلجآن لـ"الاحتياطي" بعد هجوم أرامكو

لندن- عربي21- وكالات الإثنين، 16 سبتمبر 2019 10:39 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت كوريا الجنوبية، الاثنين، أنها ستدرس سحب نفط من احتياطيات الخام الإستراتيجية، "إذا تدهورت أوضاع واردات النفط الخام"، وذلك في أعقاب هجوم يوم السبت على منشآت نفط سعودية.

وصرحت وزارة الطاقة الكورية الجنوبية، في بيان لها، بأنها "لا تتوقع تأثيرا على المدى القصير بشأن الحصول على إمدادات النفط الخام من السعودية"، موضحة في الوقت ذاته "أنه إذا استمر الوضع فإنه ربما يعطل إمدادات النفط الخام"، وفق ما نقلته "رويترز".

وقالت الوزارة: "ستبذل الحكومة قصارى جهدها لحفظ استقرار وضع الطلب والعرض والأسعار، مثل دراسة السحب من احتياطيات النفط إذا ساء الوضع".

وجاءت التصريحات مع ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها في أربعة أشهر اليوم الاثنين بعد أن ثارت مخاوف حيال الإمدادات بسبب هجمات السبت على منشآت للنفط الخام في السعودية.

 

اقرأ أيضا: ترامب: نحن على أهبة الاستعداد للردّ بعد الهجوم على "أرامكو"

وتملك كوريا الجنوبية، خامس أكبر مستورد في العالم للنفط، نحو 92 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات المكررة كمخزونات استراتيجية.

ومن بين الإجمالي البالغ 96 مليون برميل، تحتفظ البلاد بنفط خام قدره 82 مليون برميل والباقي منتجات مكررة مثل البنزين والديزل والنفتال، وتغطي المخزونات حوالي تسعين يوما من احتياجات كوريا الجنوبية من النفط.

والأحد، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "سمح بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي عند الضرورة" بسبب الهجوم على منشأتي نفط في السعودية.

وقال ترامب على "تويتر": "استنادا إلى الهجوم على السعودية، الذي قد يكون له تأثير على أسعار النفط؛ فقد سمحتُ بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي إذا لزم الأمر، وستكون الكمية التي سيتم تحديدها كافية للحفاظ على إمدادات السوق بوضع جيد".

 

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 15, 2019

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا